أخر الأخبار

الوجهة القادمة للإعلامي أحمد فاخوري بعد إعلانه مغادرة قناة BBC عربي (فيديو)

الوجهة القادمة للإعلامي أحمد فاخوري بعد إعلانه مغادرة قناة BBC عربي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تضاربت الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية حول الوجهة القادمة التي اختارها الإعلامي والمذيع السوري الشهير “أحمد فاخوري”، وذلك عقب إعلانه بشكل رسمي مغادرة قناة “بي بي سي عربية” التي التحق بها عام 2014 وعمل فيها كمقدم لبرنامج “ترينديغ”.

وربطت بعض وسائل الإعلام اسم الإعلامي السوري “أحمد فاخوري” بقناة الجزيرة، فيما أشارت وسائل إعلام أخرى أنه سيلتحق بقناة “سكاي نيوز عربية” قريباً.

في حين ذكرت بعض التقارير والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن قناة “العربية” قد تكون وجهة محتملة يحط فيها الإعلامي والمذيع السوري “أحمد فاخوري” رحاله بعد 8 سنوات قضاها بالعمل مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

الوجهة القادمة أحمد فاخوري

وضمن هذا السياق، نشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية تقريراً مطولاً، استهلته بالحديث عن طريقة إعلان “فاخوري” لاستقالته على الهواء ضمن برنامج “تريندينغ”.

وأفادت الصحيفة بالقول: “بعد قرابة 8 أعوام من العمل في بي بي سي عربي، أغلق فاخوري باب القناة البريطانية معلناً تركه إياها بأسلوبه اللافت، قرأ المـ.ـقدم السوري خـ.ـبـ.ـر استقالته على الهواء ضمن برنامج تريندينغ شاكراً فـ.ـريـ.ـق عمله واحداً تلو الآخر”.

وأضافت: “توقف الإعـ.ـلامي السوري عند كـ.ـل من أسهم في نجـ.ـاح برنامجه، كاشفاً أنه سيـ.ـطـ.ـل قريباً عبر قناة منافسة على حد تعبيره”.

وأوضحت الصحيفة أنها حصلت على معلومات من مصادرها الخاصة بأن الإعلامي السوري “أحمد فاخوري” سينضم إلى قناة “الجزيرة” القطرية قريباً.

وبحسب المصادر فإن القائمين على شبكة “الجزيرة” قرروا توسيع عملهم في القطـ.ـاع الرقمي، وتقديم برامـ.ـج تدور في ذلك الفـ.ـلـ.ـك.

من جهته، نفى موقع “إرم نيوز” الإخباري أن تكون قناة “الجزيرة” القطرية، هي الوجهة القادمة للإعلامي والمذيع السوري “أحمد فاخوري”.

وأشار الموقع نقلاً عن مصدر إعلامي خاص، بأن “فاخوري” سينضم قريباً لكوادر قناة “سكاي نيوز عربية” في أبو ظبي قادماً من قناة BBC عربي.

اقرأ أيضاً: اعتقله الأسد وخرج من سوريا متنكراً.. قصة أحمد فاخوري وما لا تعرفه عن أشهر مذيع سوري (صور/ فيديو)

فيما لفتت بعض التقارير الصحفية وجود منافسة بين القنوات آنفة الذكر للحصول على خدمات الإعلامي السوري “أحمد فاخوري” الذي حقق نجاحاً باهراً خلال السنوات الماضية من خلال إطلالته عبر برنامج “تريندينغ” الذي يهتم بتسليط الضوء على أهم ما يتم تداوله عبر شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

كما نوهت عدة تقارير إلى أن الوجهة الأقرب للمذيع “أحمد فاخوري” هي قناة “الجزيرة” القطرية، مرجعين ذلك إلى توجهات القائمين على القناة في الآونة الأخيرة نحو توسيع تغطيتها الإعلامية لتشمل مواكبة الأحداث على منصات والصفحات الافتراضية، لاسيما مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر في شهر تشرين الثاني المقبل.

الإعلامي السوري أحمد فاخوري في سطور

لمع اسم الإعلامي السوري “أحمد فاخوري” بسرعة قياسية بين مقدمي البرامج على الشاشة الصغيرة، لاسيما بعد توليه تقديم برنامج “تريندينغ” على قناة “بي بي سي عربي” الذي يهتم بعرض ما يتم نشره على مواقع السوشال ميديا.

ونال “فاخوري” شهرة واسعة بزمن قياسي على الرغم من أنه لم يتنقل كثيراً بين المؤسسات الإعلامية، حيث بدأ رحلته في الإعلام من التلفزيون السوري الرسمي وتركه بعد بداية الثـ.ـورة السورية عام 2011، وذلك بعد أن تعرض لمضـ.ـايقات عديدة لرفضه إعلان  الولاء المطلق للأسـ.ـد ونظامه.

عمل “فاخوري” في قناة “الغد” لفترة قصيرة بعد أن تمكن من مغادرة سوريا بصعوبة بالغة بسبب الملاحقة الأمـ.ـنية، ولاحقاً انضم إلى قناة BBC عربي في عام 2014، ومنها برز بشكل لافت وحقق نجاحاً باهراً.

وبعد أن التحق بالقناة البريطانية الشهيرة، بدأ “فاخوري” بتقديم الأخبار، فضلاً عن تقديمه بعض البرامج الإخبارية، لكن طريقه الفعلي إلى النجاح بدأ عام 2017 حين أوكلت إليه القناة مهمة تقديم برنامج “تريندينغ” الذي نال شهرة واسعة بفضل أسلوب “فاخوري” الفريد من نوعه وطريقة أدائه غير التقليدية.

وبحسب العديد من النقاد والإعلاميين المخضرمين، فإن نجاح “أحمد فاخوري” كان بفضل كسره لنمط البرامج العادية التي تسلط الضوء على محتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشاد النقاد باللغة الرصينة والمتقنة التي يمتلكها “فاخوري”، بالإضافة إلى صوته الرخيم وحضوره المميز وأسلوبه الرائع في التقديم الذي يجمع بين الجدية والسهولة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: