أخر الأخبار

“النوم المريح” يتحول إلى تجارة رابحة تدر الذهب ومليارات الدولارات (فيديو)

“النوم المريح” يتحول إلى تجارة رابحة تدر الذهب ومليارات الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع التطورات التكنولوجية الهائلة التي يشهدها عالمناً في الوقت الراهن، بتنا نسمع بالكثير من الصيحات والموضات الجديدة التي لم يخطر في بال أحدنا أن يسمع مثيلاً لها إلا في أفلام الخيال العلمي والمسلسلات التي تحاكي الواقع الافتراضي.

وبحسب تقارير إعلامية فإن المثل القائل: “عيش كتبر بتشوف كتير”، أصبح أمراً واقعاً، حيث لا يكاد يمر شهر واحد، إلا ونسمع فيه عن ابتكارات واختراعات مذهلة دخلت إلى حياتنا بشكل مفاجئ وغير متوقع.

ومن بين أبرز الصيحات الجديدة في عالمنا، هي ازدهار تجارة ما بات يعرف باسم “النوم المريح”، حيث باتت هذه التجارة أمراً رائجاً في الكثير من الكليات والشركات ووسائل الإعلام.

ووفقاً لتقرير إعلامية غربية، فإن هذه التجارة عبارة عن اقتصاد نوم يزدهر بشكل مطرد ويحقق مليارات الدولارات، وذلك من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي غمرت الأسواق العالمية، لاسيما أجهزة التتبع والساعات والأجهزة المنبهة.

وأوضحت التقارير أن تمويل رأس المال في مجال الاستثمار بتكنولوجيا النوم ازداد مؤخراً بشكل مطرد، حيث صعد التمويل من 400 مليون دولاراً عام 2017 إلى نحو 800 مليون دولار خلال العامين الماضيين.

ونقلت التقارير عن عالم متخصص في علم أعصاب النوم يدعى “إلس فان دير هيلم” أن اهتمام البشر بالبحث عن أفضل الوسائل للحصول على نوم مريح وعميق بات يعد بمثابة منجم الذهب للكثير من الشركات حول العالم.

ولفت إلى أن النوع بشكل مريح وعميق في وقتنا الحاضر الذي يشهد تطوراً هائلاً في مختلف المجالات بات أم صعباً، وذلك نتيجة للضغوطات التي يتعرض لها الإنسان بشكل يومي.

ونوه العالم إلى أن معظم الناس حالياً يشعرون بالأرق ويشتكون منه بشكل دائم، الأمر الذي استغله العديد من الشركات التي تدعي أنها تقوم بصنع منتجات تحسن من جودة النوم وتجعل الإنسان ينام بعمق وتجاوز مشكلة الأرق.

اقرأ أيضاً: سوري ينجح في إنتاج غاز طبيعي قابل للاستخدام المنزلي من مواد مجانية ورأس مال بسيط (فيديو)

وأشار العالم إلى أن معظم تلك الأدوات والتقنيات المطروحة في السوق، تعتبر منتجات تجارية لا طائلة منها ولا تقدم أي فائدة للإنسان بالنسبة لجودة النوم.

واستدرك “هيلم” بالتأكيد على وجود منتجات أخرى في السوق فعالة جداً وتم تصنيعها على أسس علمية صحيحة بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ونوهت التقارير إلى أن آخر الدراسات حول استخدام منتجات تحسين جودة النوم في الولايات المتحدة، بينت أن ثلث الأمريكيين يستخدمون حالياً أدوات وأجهزة الكترونية لتتبع حالة نومهم، حيث أكد من يستخدم هذه الأدوات أنهم حصلوا على فائدة كبيرة من خلال بيانات التتبع، الأمر الذي جعلهم يغيرون من سلوكهم من أجل الحصول على نوم مريح وعميق.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن الأدوات والمنتجات الرائجة حالياً في الأسواق العالمية لتحسين جودة النوم تتمثل بوسائد مزدة بأجهزة استشعار وبطانيات تغير درجة حرارتها، فضلاً عن توفر أضواء موقوتة وأجهزة لتنظيم درجة حرارة الجسم، فضلاً عن توفر أقنعة للأعين مهمتها تتبع حالة النوم وإرسال إشارات إلى جهاز الهاتف تتضمن كافة البيانات أثناء النوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: