أخر الأخبار

الليرة السورية تبدأ أسبوعها الجديد بانخفاض لمستويات مهمة وسط تألق الدولار

الليرة السورية تبدأ أسبوعها الجديد بانخفاض لمستويات مهمة وسط تألق الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 18 أيار/مايو 2024 انخفاضاً جديداً في قيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وبدأت الليرة السورية أسبوعها الجديد صباح هذا اليوم بانخفاض لمستويات مهمة أمام مختلف العملات وسط تألق الدولار خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في سوريا إلى مستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد، خاصةً في أسواق القامشلي والحسكة.

بينما تراوح سعر الصرف في أسواق دمشق وحلب وحماة واللاذقية صباح اليوم بين حدود الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين بلغ سعر صرف العملة السورية في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى حدود الـ 15300 ليرة سورية للدولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذااليوم.

وبحسب محللين فإن انخفاض قيمة الليرة السورية بوضوح في منطقة شمال شرق سوريا يمهد لانخفاضها في بقية الأسواق في البلاد، حيث جرت العادة أن يحدث ذلك خلال الفترة الماضية.

ورجح المحللون أن يسجل سعر صرف الليرة السورية في كافة المدن في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة أرقاماً تتخطى عتبة الـ 153200 ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: مليارات الدولارات تدخل الخزينة العامة في سوريا دون تأثير إيجابي على الليرة السورية.. أين تذهب الأموال؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 18-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3940

مبيع: 3983

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 456

مبيع: 463

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4050

مبيع: 4095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية وسط تألق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى الحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها مزيداً من الأرقام القياسية والتاريخية.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في الأسواق الرئيسية في تعاملات السوق السوداء صباح اليوم مستويات المليون و 22 ألف ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك في أسواق دمشق وحلب وسط توقعات بمزيد من الارتفاع بأسعار الذهب خلال الفترة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: