أخر الأخبار

الليرة السورية تسير بخطى ثابتة وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار

الليرة السورية تسير بخطى ثابتة وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 21 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بالسير بخطى ثابتة نحو مزيد من التحسن بقيمتها، حيث حققت مكاسب جديدة على حساب الدولار خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وكان الارتفاع الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في أسواق المناطق الوسطى والساحلية، لاسيما في أسواق اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في المناطق آنفة الذكر اليوم صباحاً بين حدود الـ 14500 والـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية للدولار.

وأما بالنسبة إلى سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، فقد وصل سعر الصرف في الحسكة والقامشلي اليوم صباحاً لحدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية في إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات قريبة من حدود الـ 15050 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويتوقع معظم المحللين استمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة، حيث تشير البيانات الاقتصادية إلى استقرار معظم المؤشرات المهمة في سوريا.

اقرأ أيضاً: إصلاح سلم الرواتب في سوريا وقرارات اقتصادية مهمة مرتقبة.. كم سيصبح دخل الفرد والحد الأدنى للأجور؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 21-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3918

مبيع: 3948

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 442

مبيع: 447

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4031

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مكاسب حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في سوريا اليوم صباحاً، فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية انخفاضاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المحافظات السورية.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات المليون و 17 ألف ليرة سورية للغرام في السوق السوداء بدمشق وحلب بعد أن بلغ سعر الغرام قبل 48 ساعة حدود الـمليون و 50 ألف ليرة سورية.

وجاء ذلك مع انخفاض أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، حيث وصل فيها سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً لمستويات الـ 987 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل سعر الغرام قبل يومين إلى حدود المليون و 13 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: