أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل الأسبوع بتحقيق مكاسب جديدة أمام الدولار وسط مؤشرات وبيانات إيجابية

الليرة السورية تستهل الأسبوع بتحقيق مكاسب جديدة أمام الدولار وسط مؤشرات وبيانات إيجابية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 10 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً إضافياً جديداً في سعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستهلت الليرة السورية تعاملات هذا الأسبوع بتحقيق مكاسب جديدة على حساب الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى من سوريا، حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14450 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين استمر سعر صرف الليرة السورية بالتحسن في الأسواق الرئيسية خلال فترة التامملات الصباحية في أسواق العاصمة دمشق وأسواق العاصمة الاقتصادية في سوريا “حلب”.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح اليوم بين حدود الـ 14675 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

فيما تحسنت قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لتلامس في إدلب حدود الـ 15 ألف ليرة للدولار، وفي الحسكة حدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث الخبراء الاقتصاديين في سوريا عن مؤشرات وبيانات إيجابية، منوهين أن استقرار سعر صرف الليرة واستمرار تحسنها لأسبوعين متتاليين يعتبر مؤشراً مهماً.

وأكد الخبراء أن سعر صرف الليرة السورية لم يحقق ثباتاً مثلما يشهده الآن منذ فترة طويلة جداً، منوهين أن التوقعات تشير إلى أن الاستقرار والتحسن مستمر حتى نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يخرج عن صمته ويحسم الجدل حول إمكانية إصدار فئات نقدية جديدة من الليرة السورية قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 10-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3892

مبيع: 3922

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 435

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4009

مبيع: 4039

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مكاسب جديدة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد سجلت أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً بعد أن شهدت بعضاً من الانخفاض خلال اليومين الماضيين.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا اليوم صباحاً بعودة سعر أونصة الذهب عالمياً إلى الارتفاع من جديد، حيث سجل سعرهاً أرقاماً أعلى من حدود الـ 2420 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً إلى حدود المليون و 26 ألف ليرة سورية لمبيع الغرام الواحد في السوق السوداء في أسواق كل من دمشق وحلب اليوم صباحاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: