أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى مستويات جديدة والتركية تواصل رحلة هبوطها أمام الدولار مع افتتاح نشرة اليوم

الليرة السورية تتخطى مستويات جديدة والتركية تواصل رحلة هبوطها أمام الدولار مع افتتاح نشرة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 مزيداً من الانخفاض والتراجع أمام سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات جديدة أمام الدولار الأمريكي لم يسبق أن وصل إليها في الشهرين الفائتين.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في بعض المدن والمحافظات في البلاد إلى مستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبشكل عام تجاوز سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم حدود الـ 14000 ليرة لكل دولار واحد في سائر الأسواق المحلية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3677

المبيع: 3733

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 485

المبيع: 494

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3781

المبيع: 3839

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستويات أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

من ناحية أخرى، وبالانتقال إلى سعر صرف الليرة التركية المسجل خلال افتتاح نشرة تعاملات اليوم الجمعة 17-11-2023 نلاحظ أن العملة التركية استمرت برحلة هبوطها.

وانخفضت قيمة الليرة التركية خلال فترة التداولات الصباحية اليوم إلى مستويات الـ 28.68 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد للمرة الأولى في تاريخها.

ويأتي ذلك وسط توقعات بمزيد من الانخفاض ستشهده العملة التركية خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة، وفقاً لتقديرات معظم الخبراء في مجال الاقتصاد.

الليرة التركية 17-11-2023

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب التي تم تسجيلها في سوريا اليوم صباحاً، نلاحظ أن سعر غرام الذهب عاد إلى الانخفاض بشكل طفيف خلال الساعات الماضية.

وجاء هذا الانخفاض بأسعار الذهب محلياً على الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية، إلا أن أسعار الذهب في سوريا تأثرت اليوم بالانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً

أسعار الذهب في سوريا 17-11-2023

وقد وصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم إلى حدود الـ 785 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يتوصل إلى ابتكار طريقة ذكية للاستفادة من الليرة السورية المتهاوية بدلاً من تداولها (فيديو)

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم انخفاضاً واضحاً، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية عالمياً لمستويات الـ 1966 دولاراً أمريكياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: