أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستوى مهم أمام الدولار وتستمر بتألقها خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تصل لمستوى مهم أمام الدولار وتستمر بتألقها خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 3 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لمستوى مهم أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في معظم المدن والمحافظات في البلاد.

واستمرت الليرة السورية بالتألق خلال تداولات اليوم، حيث وصل سعر صرفها في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية من البلاد لحدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار للمرة الأولى منذ فترة.

فيما عاد سعر صرف العملة السورية صباح اليوم ليسجل أرقاماً عند حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية للدولار في أسواق دمشق وحلب.

بينما لامس سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن شمال وشرق سوريا حدود الـ 15050 ليرة سورية للدولار، وذلك للمرة الأولى منذ أشهر طويلة.

ويأتي ذلك رغم عدم وجود أي مؤشرات اقتصادية حقيقية تشير إلى أسباب تحسن قيمة الليرة السورية واستقرارها النسبي أمام الدولار في الفترة الماضية.

في حين يرجح بعض الخبراء والمحللين أن تكون خطوات التطبيع العربية مع دمشق قد ساهمت في رفع قيمة الليرة السورية أمام الدولار، لاسيما في ظل وعود بدعم مشاريع التعافي المبكر.

اقرأ أيضاً: بيانات إيجابية حول موسم الذهب الأخضر في سوريا هذا العام وتفاؤل حول الإنتاج والعوائد المالية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 03-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3918

مبيع: 3961

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 454

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4032

مبيع: 4077

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية لمستوى أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، نشير إلى أن أسعار الذهب في سوريا اليوم مستقرة إلى حد ما عند مستويات قريبة من أعلى قمة تم الوصول إليها.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قريبة من حدود الـ 990 ألف ليرة سورية للغرام في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتداولات السوق الموازي، بينما وصل سعر مبيع الغرام من هذا العيار في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات لحدود الـ 970 ألف ليرة سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: