أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى كل الحدود وتستمر بالارتفاع أمام الدولار وانخفاض كبير بأسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تتخطى كل الحدود وتستمر بالارتفاع أمام الدولار وانخفاض كبير بأسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ارتفاعاً إضافياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية تسجيل مزيد من التحسن بقيمتها، لاسيما أمام الدولار الأمريكي وفي مختلف المدن والأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

ولامس سعر الصرف في بعض المحافظات صباح اليوم مستويات الـ 13050 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وكان الارتفاع الأكبر بقيمة الليرة السورية في أسواق حمص وحماة ومدن الساحل السوري التي تراوحت فيها قيمة الليرة بين حدود الـ 13050 والـ 13200 ليرة سورية للدولار.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في الأسواق الرئيسية بين مستويات الـ 13200 والـ 13350 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب والحسكة والقامشلي اليوم صباحاً لمستويات قريبة عتبة الـ 13650 ليرة سورية للدولار.

وحول أسباب تحسن سعر صرف الليرة السورية خلال شهر أيلول الماضي، أشار عدد من الخبراء إلى أن ذلك يعود إلى أن البنك المركزي السوري قرر التدخل بقوة في السوق.

وأوضح الخبراء أن مصرف سوريا المركزي دأب في الأسابيع الماضية على ضخ الدولار في السوق مرتين كل أسبوع وبشكل منتظم، الأمر الذي ساهم بتحسن واستقرار الليرة.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول في دمشق وما حولها، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 13350 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3545

المبيع: 3568

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 482

المبيع: 486

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3645

المبيع: 3669

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية كل الحدود أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب محلياً وعالمياً صباح هذا اليوم، فقد سجل أسعار الذهب بشكل عام انخفاضاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات أقل من عتبة الـ 700 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد صباح اليوم، وذلك لأول مرة منذ أسابيع طويلة.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يكشف تفاصيل خطة جديدة لوقف تدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بشكل واضح صباح هذا اليوم بالانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب عالمياً، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

وبما يتعلق بأسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم لحدود الـ 1842 دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: