أخر الأخبار

مراسم على طول طريق مطار دمشق الدولي.. مسؤول إماراتي رفيع يصل إلى سوريا ومصادر تكشـ.ـف مهمته!

مراسم على طول طريق مطار دمشق الدولي.. مسؤول إماراتي رفيع يصل إلى سوريا ومصادر تكشـ.ـف مهمته!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف موقع “فلايت رادار 24” المختص برصد حركة الطيران حول العالم عن وصول طائرة رئاسية إماراتية إلى مطار دمشق الدولي، ظهر اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر/ تشرين الثاني، مؤكداً أن الطائرة الرئاسية الإماراتية تحمل اسم (787-9(Dreamliner A6-PFG .

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الطائرة الإماراتية حطت في مطار دمشق الدولي اليوم وعلى متنها مسؤول إماراتي رفيع المستوى وسط حفاوة رسمية ومراسم على طول الطريق من المطار إلى القصر الجمهوري بدمشق.

وحول هوية المسؤول الإماراتي، أكدت مصادر مطلعة أن الطائرة الرئاسية الإماراتية التي حطت في مطار دمشق الدولي على متنها وزير خارجية الإمارات “عبد الله بن زايد آل نهيان”.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول إماراتي إلى العاصمة السورية دمشق منذ عام 2011 حين بدأت الثورة ضـ.ـد نظام الأسد في سوريا.

ونوهت قناة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصادرها الخاصة إلى أن الوزير الإماراتي جاء إلى دمشق على رأس وفد إماراتي رفيع المستوى من أجل بحث العديد من المسائل مع المسؤولين السوريين.

وحول المهمة الموكلة لوزير الخارجية الإماراتي، أشارت القناة إلى أن زيارة “عبد بن زايد” إلى سوريا تأتي في إطار المساعي الإماراتية لكـ.ـسـ.ـر العزلة العربية عن نظام الأسد والتي امتدت لعشرة أعوام.

من جانبها، قالت قناة “الشرق” السعودية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية مطلعة، أن وزير الخارجية الإماراتي التقى مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” ظهر اليوم في دمشق.

وذكرت ذات المصادر أن الوزير الإماراتي نقل رسالة إلى “بشار الأسد” من رئيس دولة الإمارات “خليفة بن زايد آل نهيان”، وولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد آل نهيان”.

كما أشارت إلى أن الطرفين بحثا العديد من القـ.ـضـ.ـايا، على رأسها ملف عودة النظام السوري لشغل مقعده في مجلس جامعة الدول العربية، مؤكدة أن الحديث عن إعادة نظام “الأسد” إلى الحضن العربي كان محوراً هاماً في المباحثات.

وقد جاءت هذه الخطوة الإمارتية بعد اتصال هاتفي جرى بين ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد آل نهيان” ورأس النظام السوري “بشار الأسد” في 20 من شهر نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكدت مصادر إعلامية حينها أن الجانبين ناقشاً خلال المحادثة الهاتفية تطورات الأوضاع على الساحة السورية ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضاً: “صفقة جديدة”.. صحيفة دولية تتحدث عن مفاوضات هـ.ـامة ولقاء مرتقب بين روسيا وأمريكا بشأن سوريا

تجدر الإشارة إلى أن العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية كانت قد تحدثت في الآونة الأخيرة عن ضوء أخضر منحته إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لعدة دول عربية من بينها الأردن ودولة الإمارات ودول أخرى، حيث سمحت لهم بإعادة علاقاتهما دبلوماسياً واقتصادياً مع النظام السوري.

فيما أكدت التقارير أن الإدارة الأمريكية لن تعـ.ـاقـ.ـب تلك الدول بموجب قانون “قيصر”، مشيرة إلى أن استراتيجية “بايدن” واضحة تجاه “الأسد” ونظامه، وتتمثل بأن واشنطن تريد تغييراً في سلوك النظام السوري، ولا رغبة لديها بإسقـ.ـاطه أو تغييره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: