أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد جزء من قيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم!

الليرة السورية تستعيد جزء من قيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تحسناً طفيفاً بسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية مع افتتاح نشرة هذا اليوم في عدة مدن ومحافظات سورية بعد أن شهدت انخفاضاً طيلة الأيام الثلاثة الماضية أمام الدولار.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد خلال فترة التداولات الصباحية اليوم بين حدود الـ 13850 والـ 13900 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفي أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، عاد سعر صرف الليرة السورية ليلامس مستويات الـ 14000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك بع أن وصل سعر الصرف في أسواق الحسكة والقامشلي يوم أمس إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14250 ليرة سورية للدولار الواحد.

وعلى الرغم من استعادة الليرة السورية لبعض خسائرها أمام الدولار الأمريكي اليوم، إلا أن التوقعات لا تزال تشير إلى أن سعر الصرف سيشهد انخفاضاً كبيراً قريباً.

ويرجح المحللون أن تبدأ الليرة السورية رحلة الهبوط من جديد بقيمتها وسعر صرفها خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر والأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن سعر صرف الليرة السورية من الممكن أن ينخفض لمستويات أعلى من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية في منتصف شهر تشرين الثاني القادم.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 في أسواق دمشق فقد وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 13850 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3639

مبيع: 3696

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 484

مبيع: 493

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3743

مبيع: 3804

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قيمتها الدولار اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب على المستوى المحلي صباح هذا اليوم، فقد عادت أسعار الذهب في سوريا إلى مسار الانخفاض خلال الساعات القليلة الماضية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 781 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق العاصمة السورية دمشق.

اقرأ أيضاً: سوريون يعثرون على مادة نادرة تضاهي الذهب بقيمتها ويصل سعر كل غرام واحد منها لنحو 12 ألف دولار (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في السوق الموازي بدمشق يوم أمس إلى رقم قياسي غير مسبوق، حيث سجل أرقاماً أعلى من حدود الـ 792 ألف للغرام.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في السوق العالمية صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة إلى مستويات الـ 1972 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: