أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل الأسبوع الجديد بتغيير قواعد اللعبة وتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

الليرة السورية تستهل الأسبوع الجديد بتغيير قواعد اللعبة وتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 20 تموز/يوليو 2024 مزيداً من التحسن في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

ونجحت الليرة السورية مع تعاملات بداية الأسبوع في الأسواق المحلية بتغيير قواعد اللعبة أمام الدولار محققة مزيداً من التحسن في قيمتها في كافة المدن السورية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو مزيد من الارتفاع في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في سوريا صباح اليوم لمستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما في حمص واللاذقية.

بينما تراوح سعر الصرف في أسواق حلب ودمشق بين حدود الـ 14775 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد خلال الساعات القليلة الفائتة.

وأما في أسواق الشمال السوري وتحديداً في منطقة إدلب والبلدات التابعة لها، فوصل سعر الصرف اليوم صباحاً لحدود الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك وسط توقعات العديد من الخبراء باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية في المدى القريب أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

ويرجح المحللون أن يبقى سعر الصرف في سوريا يتراوح بين حدود الـ 14500 والـ 15000 ليرة سورية للدولار خلال تعاملات ما تبقى من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: حالة غريبة حيرت خبراء الاقتصاد في سوريا وتحولت إلى تجارة تدر ملايين الدولارات وتوفر آلاف فرص العمل

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 20-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3918

المبيع: 3948

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 442

المبيع: 447

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4031

المبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قواعد اللعبة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل مزيد من الارتفاع سواءً في النشرة الرسمية أو في تعاملات السوق السوداء.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء بدمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 52 ألف ليرة سورية.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى ذروة تاريخية جديدة، حيث اقترب سعر أونصة الذهب عالمياً من عتبة الـ 2500 دولار لأول مرة في تاريخها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: