أخر الأخبار

الليرة السورية تستمر في التألق أمام الدولار وتحقق مكاسب جديدة اليوم

الليرة السورية تستمر في التألق أمام الدولار وتحقق مكاسب جديدة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 31 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات عربياً وأجنبياً.

واستمرت الليرة السورية في التألق أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في عموم الأسواق المحلية.

ونجحت الليرة السورية في تعاملات الفترة الصباحية اليوم من المحافظة على مكاسبها في بعض المحافظات، بينما حققت مكاسب جديدة إضافية في أسواق محافظات ومدن سورية أخرى.

وكان التحسن الأكبر خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى، حيث تراوح سعر الصرف في اللاذقية وحمص بين حدود الـ 14450 والـ 14500 ليرة للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال تعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الدولار في أسواق القامشلي والحسكة اليوم، فقد حققت الليرة مكاسب جديدة، حيث وصل سعر الصرف لحدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد وبالتحديد أسواق محافظة إدلب وما وحولها، فقد لامس سعر الصرف حدود الـ 15000 ليرة سورية للدولار الواحد اليوم صباحاً.

ويأتي ما سبق وسط توقعات بمزيد من الاستقرار والتحسن في قيمة الليرة السورية أمام الدولار في ظل الحديث عن استثمارات ضخمة قيمتها مليارات الدولارات قادمة إلى البلاد عما قريب.

اقرأ أيضاً: أم الطربوش بحلة جديدة قريباً في سوريا وحديث عن إصدار فئات نقدية بقيمة أعلى من 10 آلاف ليرة سورية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 31-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3919

مبيع: 3949

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 443

مبيع: 448

الليرة السورية – الريال قطري:

شراء: 4036

مبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية في التألق أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية، فقد سجلت خلال الفترة الصباحية اليوم بعضاً من الانخفاض نتيجة انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل طفيف.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب اليوم بالنسبة لتعاملات السوق الموازي إلى مستويات المليون و 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

ويأتي ذلك وسط توقعات بعودة أسعار الذهب إلى مسار الارتفاع بقوة خلال الفترة المقبلة، حيث يؤكد خبراء في أهم البنوك المركزية حول العالم على أن سعر أونصة الذهب مرشح للارتفاع بشكل أكبر في ظل الظروف التي تشهدها العديد من المناطق حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: