أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار خلال تعاملات يوم الأربعاء 04-09-2024

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار خلال تعاملات يوم الأربعاء 04-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 4 أيلول/ سبتمبر 2024 ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وجاء ذلك بعد أن شهدت العملة السورية انخفاضاً في قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال تعاملات اليومين الماضيين.

إلا أن الليرة السورية عادت من جديد إلى مسار التحسن في كافة المدن في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية وقلب الطاولة من جديد على الدولار.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد أن لامست حدود الـ 14800 ليرة لكل دولار خلال تعاملات يوم أمس.

بينما ارتفعت قيمة العملة السورية أمام الدولار في أسواق المناطق الوسطى والداخلية لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار في أسواق حمص وحماة واللاذقية.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا لحدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم، خاصةً في أسواق الحسكة.

وأما في أسواق محافظة إدلب وما حولها فقد وصل سعر صرف الدولار فيها إلى مستويات الـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن إجراءات جديدة ستتخذها اللجنة الاقتصادية في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة سيكون من شأنها التأثير بشكل مباشر على حياة السوريين اقتصادياً ومعيشياً.

اقرأ أيضاً: انخفاض بأسعار الذهب في سوريا اليوم وجمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق تصدر تعميماً مهماً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 04-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3907

المبيع: 3936

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 430

المبيع: 435

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4021

المبيع: 4051

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار تعاملات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً طفيفاً في كافة الأسواق والمدن في سوريا صباح اليوم.

ورغم انخفاض أسعار المعدن الأصفر الثمين في مختلف المدن والمحافظات السورية، إلا أنها بقيت عند مستويات قياسية مرتفعة، الأمر الذي أدى إلى تراجع حاد في مبيعات الذهب في سوريا مؤخراً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء اليوم إلى حدود المليون و50 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: