أخر الأخبار

الليرة السورية تخسر مكاسبها وتعود مجدداً إلى دوامة الانخفاض مقابل الدولار

الليرة السورية تخسر مكاسبها وتعود مجدداً إلى دوامة الانخفاض مقابل الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 9 حزيران/يونيو 2024 تراجعاً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وخسرت الليرة السورية كافة المكاسب التي حققتها خلال الـ 72 ساعة الماضية أمام الدولار الأمريكي، حيث عادت إلى دوامة الانخفاض مجدداً صباح اليوم.

وكانت الليرة السورية قد سجلت أرقاماً أدنى من حدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد يوم أمس في بعض المدن والمحافظات في البلاد لاسيما في إدلب والشمال السوري.

لتعود الليرة السورة لتسجيل أرقاماً أعلى من مستويات الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي في عموم الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق دمشق وحلب أرقاماً تراوحت بين حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق الشرقية من سوريا إلى مستويات عند عتبة الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يرجح فيه المحللون بقاء سعر صرف الليرة السورية مستقراً عند مستويات قريبة من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد في المدى القريب.

ويشير المحللون إلى أن اتجاه سعر صرف الليرة في سوريا هو الانخفاض بشكل عام على المدى البعيد في ظل عدم وجود أي مؤشرات اقتصادية حقيقية تدعم إمكانية استمرار استقرارها.

اقرأ أيضاً: قصة خفية وراء ارتفاع قيمة الليرة السورية أمام الدولار في الفترة الحالية.. إليكم تفاصيلها!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 09-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3909

مبيع: 3952

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 451

مبيع: 457

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4023

مبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية دوامة مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب مزيداً من الانخفاض في كافة المدن والأسواق المحلية.

وقد تأثرت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بالانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث سجل سعر الأونصة أرقاماً أقل من حدود الـ 2300 دولار لأول مرة منذ أسابيع.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً أرقاماً عند حدود الـ 970 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك في تداولات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: