أخر الأخبار

الليرة السورية تندفع نحو مستوى جديد وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار

الليرة السورية تندفع نحو مستوى جديد وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 7 آب/أغسطس 2024 مزيداً من الارتفاع والتحسن في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

واندفعت الليرة السورية نحو مستوى جديد مهم وحققت قفزة جديدة على حساب الدولار الأمريكي وبقية العملات في كافة المدن في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان أفضل أداء لليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم في مناطق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس، بالإضافة إلى تحسن سعر الصرف بشكل لافت شمال البلاد.

ووصل سعر الصرف في المنطقة الوسطى والساحلية اليوم صباحاً إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14450 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب وما حولهما بين حدود الـ 14675 والـ 14810 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما بالنسبة إلى سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا في إدلب وما حولها فقط وصل لحدود الـ 14975 ليرة سورية للدولار للمرة الأولى منذ أسابيع.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشرقية من البلاد في القامشلي والحسكة بين حدود الـ 15150 والـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب آخر التقديرات، فإن سعر صرف الليرة السورية مستمر بالتحسن والاستقرار ولا توجد أي بوادر أو مؤشرات تشير إلى إمكانية تراجع سعر صرف العملة السورية في المدى القريب على أقل تقدير.

اقرأ أيضاً: حجم السوق ملايين الدولارات.. أزمة الكهرباء في سوريا تنعش جيوب حيتان المال وخبير يفضح المستور!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 07-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الشراء: 3908

المبيع: 3938

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 440

المبيع: 445

ليرة سورية – ريال القطري:

الشراء: 4025

المبيع: 4055

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تندفع على حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وفيما يخص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة في أسواق بيع الذهب في سوريا اليوم صباحاً، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً ملحوظاً خلال الساعات الماضية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً لمستويات الـمليون و 18 ألف ليرة سورية للغرام الواحد بالنسبة لتعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب اليوم صباحاً.

بينما وصل سعر مبيع الغرام في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق إلى حدود الـ 990 ألف ليرة سورية لكل غرام، مع تأكيد الجمعية على ضرورة التزام الصاغة ببيع الذهب بالتعسير الرسمية الواردة في نشرتها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: