أخر الأخبار

هل اصطـ.ـادت الطائرات المسيرة التركية النمر “سهيل الحسن” قرب إدلب؟

ما زالت الروايات متضـ.ـاربة حول إصــ.ـابة سهيل الحسن بعد تمكن الطائرات المسيرة التركية من استهـ.ـداف اجتماع أمني يقوده العميد “الحسن” الملقب بالنمر في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وتنفـ.ـي الصفحات الموالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض العميد “سهيل الحسن” لإصـ.ـابة في إدلب، معتبرين أن مثل هذه الأنباء تندرج في إطار الحـ.ـرب النفـ.ـسية للتأثير على معنويات قوات النظام السوري.

من جانبها أكدت المـ.ـراصد التابعة للمعارضة السورية، وناشطون معارضون إصـ.ـابة سهيل الحسن بعد استهـ.ـداف مكان تواجده أثناء إشرافه على عمليات قوات نظام الأسد شمال غرب سوريا.

وقال مصدر عسكري لشبكة “بلدي الإعلامية” إن طائرة مسيرة تركية قامت باستهـ.ـداف تجمع أمني لضباط تابعين للفرقة 25 التي تشرف عليها روسيا بشكل مباشر.

وأفاد المصدر أن الاجتماع الأمني كان شمال بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي لبحث مسألة كيفية التعامل مع الطائرات المسيرة التركية.

وأضاف أن الاستخـ.ـبارات التركية، تمكنت بعملية نوعية من رصد موقع التجمع الأمني، وقامت باستهـ.ـداف مكان الاجتماع بصـ.ـواريخ موجـ.ـهة أطلـ.ـقت من طائرة “بيرقدار” المسيرة.

وأشار إلى أن القـ.ـصـ.ـف أدى إلى مقـ.ـتل وإصـ.ـابة عدد من الضباط المجتمعين، مؤكداً إصـ.ـابة سهيل الحسن جراء العملية الأمنية التركية.

وأوضح المصدر أن إصـ.ـابة سهيل الحسن بالـ.ـغة الخـ.ـطورة، مضيفاً أنه تم نقله إلى مستشفى حماة الوطني بعد تعرضه للإصـ.ـابة على الفور.

اقرأ أيضاً: بعد تنـ.ـكيل طائراتها بقواته في إدلب.. بشار الأسد يدلي بتصريح مفاجئ حول العلاقة مع تركيا

وخلال السنوات الماضية، تم تداول خبر مقـ.ـتل العميد “سهيل الحسن” أكثر من مرة، حيث يعتبر من الشخصيات القيادية التي لها حضور واضح في المواجـ.ـهات التي تخوضها قوات النظام السوري ضد فصائل المعارضة.

وينحدر “النمر” من مدينة جبلة الساحلية، وهو من مواليد 1970، وتخرج من الأكاديمية العسكرية للقوى الجـ.ـوية سنة 1991.

وقد تولى العميد “سهيل الحسن” عدة مهام مع انطلاق ثورة الشعب السوري ضد نظام بشار الأسد، حيث استلم مهمة تدريب عناصر العمليات الخاصة.

كما تم تكليفه من قبل قيادة قوات نظام الأسد بالإشراف على العمليات العسكرية في العديد من المدن والمحافظات على امتداد الجغرافية السورية.

وأوكلت إليه مهمة قـ.ـمع المتظـ.ـاهرين، وقد اسندت له في عام 2013 مهمة قيادة الوحدات الخاصة التي باتت تعرف باسم “قوات النمر” نسبة إلى اللقب الذي يطلق على “سهيل الحسن”.

ويتبع “النمر” سياسة الأرض المحـ.ـروقة في جميع العمليات العسكرية التي يقودها لاستعادة السـ.ـيطرة على المدن والمحافظات السورية المحررة.

ويـ.ـروج الإعلام الموالي لنظام الأسد لانتصارات قوات “نمر”، ويسـ.ـتغل بطـ.ـش “الحسن” واستخدامه المفـ.ـرط للقوة في شـ.ـن حـ.ـرب نفسـ.ـية على المدنيين في البلدات قبل محاولة السـ.ـيطرة عليها.

اقرأ أيضاً: قبل اللقاء المرتقب بيوم واحد.. صحفي بريطاني يكشف عن خـ.ـلافات عميقة بين أردوغان وبوتين بشأن إدلب

وقد صنفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في تقرير سابق لها، العميد “سهيل الحسن” على أنه “مجـ.ـرم حـ.ـرب”، بسبب المجـ.ـازر التي ارتكبها بحق أبناء الشعب السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن العميد “سهيل الحسن” الملقب بـ “النمر” مدرج على قائمة العقـ.ـوبات الصادرة عن دول الاتحاد الأوروبي بحق عدة شخصيات تابعين لنظام الأسد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: