أخر الأخبار

الليرة السورية تنحدر نحو مستويات جديدة أمام الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع

الليرة السورية تنحدر نحو مستويات جديدة أمام الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 4 أيار/مايو 2024 انخفاضاً جديداً بسعر صرفها وقيمتها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وانحدرت الليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم نحو مستويات جديدة أمام الدولار الأمريكي في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وافتتحت الليرة تعاملات الأسبوع صباح اليوم بتسجيلها انخفاضاً ملحوظاً في كافة الأسواق المحلية، حيث تجاوزت حدود الـ 15500 ليرة سورية في أسواق المناطق الشرقية.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق إدلب وما حولها بين حدود الـ 15200 والـ 15300 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب معظم التوقعات الصادرة عن مواقع اقتصادية سورية فإن سعر صرف العملة المحلية مرشح لتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع بقيمتها أمام الدولار وبقية العملات.

وبشكل مبدئي تشير التوقعات إلى إمكانية وصول سعر الصرف في سوريا لمستويات أعلى من عتبة الـ 15500 ليرة سورية للدولار في كافة المحافظات السورية خلال تعاملات الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تعرض حاملها للخطر.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 04-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3935

المبيع: 3978

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 454

المبيع: 460

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4081

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنحدر أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبشأن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، فقد عادت أسعار الذهب لمسار الارتفاع في مختلف المدن في سوريا.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 982 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في أسواق حلب ودمشق، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المحللون مزيداً من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً وعالمياً خلال الفترة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: