أخر الأخبار

الليرة السورية تنجح بقلب الموازين وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية تنجح بقلب الموازين وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 8 تموز/يوليو 2024 تحسناً وارتفاعاً إضافياً في سعر صرفها وقيمتها أمام مختلف العملات العالمية.

ونجحت الليرة السورية بقلب الموازين لصالحها وحققت مكاسب جديدة على حساب الدولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في عموم المحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية، حيث تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية اليوم بين حدود الـ 14550 والـ 14600 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا اليوم صباحاً فقد وصل سعر صرفها إلى مستويات الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالانتقال إلى سعر الصرف المسجل في أسواق محافظة إدلب وما حولها اليوم صباحاً، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15050 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد على أن الليرة السورية مرشحة للعودة إلى مسار الانخفاض بقوة خلال الأيام القليلة القادمة.

ويشير الخبراء إلى عدم وجود مؤشرات اقتصادية حقيقة تدعم إمكانية تحسن أو استقرار الليرة السورية لفترة طويلة، منوهين أن أي تحسن لن يستمر إلا لفترة قصيرة ومحدودة.

اقرأ أيضاً: عملة ثالثة للتداول في سوريا وتخفيض الطلب على الدولار.. ما القصة؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 08-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3919

المبيع: 3949

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 448

المبيع: 453

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4036

المبيع: 4066

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنجح على حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل مزيد من الارتفاع في كافة المحافظات السورية رغم تحسن قيمة العملة المحلية.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الفائتة بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي ووصول سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية لحدود الـ 2400 دولار لكل أونصة.

وبالتزامن مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: