أخر الأخبار

الليرة السورية تنجح بتغيير قواعد اللعبة مقابل الدولار وتسجل سعراً لافتاً اليوم

الليرة السورية تنجح بتغيير قواعد اللعبة مقابل الدولار وتسجل سعراً لافتاً اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 16 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

ونجحت الليرة السورية بتغيير قواعد اللعبة مقابل الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سجلت سعراً لافتاً في معظم المحافظات والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق بعض المدن السورية اليوم صباحاً إلى مستويات أقل من عتبة الـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان التحسن الأكبر في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية، حيث تراوح سعر الصرف في القملون وحمص واللاذقية بين حدود الـ 14575 والـ 14625 ليرة سورية لكل دولار.

بينما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد في الأسواق الرئيسية في سوريا، لاسيما في أسواق دمشق وحلب بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الصرف في المنطقة الشرقية، فقد وصل فيها سعر صرف الدولار اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار في القامشلي والحسكة.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب وما حولها شمال البلاد لمستويات الـ 15200 ليرة سورية للدولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل انتقادات عديدة طالت مصرف سوريا المركزي نتيجة تمسكه في تثبيت سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية بطريقة لا تتناسب مع الواقع الاقتصادي في سوريا.

اقرأ أيضاً: زيادة رواتب وأجور الموظفين في سوريا إلى أكثر من 2.2 مليون ليرة سورية شهرياً.. تفاصيل جديدة!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 16-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3914

مبيع: 3943

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 434

مبيع: 439

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4028

مبيع: 4059

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنجح بتغيير اللعبة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة في كافة الأسواق المحلية صباح هذا اليوم.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً بين حدود المليون و 36 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و 44 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم.

بينما سجل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد أرقاماً أعلى من حدود المليون و 70 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في تداولات السوق السوداء اليوم صباحاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: