أخر الأخبار

الليرة السورية تغيّر مسارها بقوة أمام الدولار وتسلك طريقاً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تغيّر مسارها بقوة أمام الدولار وتسلك طريقاً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 23 مايو/ أيار 2023 انخفاضاً ملحوظاً بسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وغيرت الليرة السورية مسارها بقوة أمام الدولار الأمريكي وسلكت طريقاً جديداً مع افتتاح تعاملات هذا اليوم في كافة المدن والأسواق في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد مجدداً في بعض المحافظات السورية.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد التي تراوح فيها سعر الصرف اليوم صباحاً بين حدود الـ 8930 والـ 9000 ليرة سورية للدولار.

وبالنسبة للأسواق الرئيسية في البلاد، فقد تراوح فيها سعر الصرف خلال الساعات الماضية بين حدود الـ 8600 والـ 8750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وجاء هذا الانخفاض الملحوظ بقيمة الليرة السورية بعد تحسن لافت شهدته خلال الأربعة أيام الماضية، حيث وصل سعر الصرف في بعض المدن لحدود الـ 8300 ليرة للدولار.

وبحسب محللين وخبراء في مجال الاقتصاد فإن تحسن سعر صرف الليرة السورية مؤخراً ليس سوى تحسن وهمي في سعر الصرف لا أساس له على أرض الواقع.

وتوقع المحللون أن يعود سعر صرف الليرة السورية إلى الانخفاض بقوة خلال فترة قصيرة وصولاً إلى السعر الذي انطلق منه تحسنها قبل أيام.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الثلاثاء 23 أيار فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق بين مستويات الـ 8600 والـ 8700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2280

مبيع: 2310

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 429

مبيع: 436

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2346

مبيع: 2377

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تغيّر مسارها الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد تأثرت بانخفاض قيمة الليرة السورية حيث عادت إلى مسار الارتفاع من جديد.

وارتفع سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين على الصعيد المحلي صباح هذا اليوم بنحو أكثر من 15 آلاف ليرة سورية للغرام.

اقرأ أيضاً: طائرات محملة بمليارات الدولارات ستهبط في مطار دمشق الدولي ومصادر تتحدث عن مصدرها والمقابل!

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 484 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

بينما سجل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم أرقاماً عند حدود الـ 1972 دولاراً أمريكياً للأونصة الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: