أخر الأخبار

الليرة السورية تصمد بوجه تألق الدولار وتحقق قفزة جديدة خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تصمد بوجه تألق الدولار وتحقق قفزة جديدة خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 15 تموز/يوليو 2024 تحسناً إضافياً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وصمدت الليرة السورية بوجه تألق الدولار الذي حقق مكاسب مميزة على الكثير من العملات العالمية خلال تعاملات بداية الأسبوع الجديد في الأسواق العالمية صباح اليوم.

وحققت الليرة السورية قفزة جديدة بقيمتها أمام الدولار وبقية العملات خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في كافة الأسواق والمحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأفضل في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية، حيث وصل سعر الصرف في حمص واللاذقية لحدود الـ 14650 ليرة سورية للدولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية وتحديداً في أسواق القامشلي والحسكة فقد وصل سعر صرف العملة السورية إلى حدود الـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك تزامناً مع وصول سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد في إدلب وما حولها لحدود الـ 15050 ليرة سورية لكل دولار.

وبحسب آخر التقديرات فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتسجيل مزيد من التحسن والارتفاع خلال الأسبوعين القادمين في ظل استقرار المؤشرات الاقتصادية في البلاد.

اقرأ أيضاً: دولة جديدة تدخل على الخط وتتحدث عن استثمارات ضخمة قيمتها مليارات الدولارات في سوريا قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 15-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3930

المبيع: 3960

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 443

المبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصمد بوجه تألق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب التي تم تسجيلها في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالبقاء عند مستويات مرتفعة.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً أرقاماً أعلى من عتبة الـمليون و 24 ألف لير سورية لكل غرام واحد من الذهب في دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء صباح هذا اليوم.

وقد تأثرت أسعار الذهب في سوريا بشكل كبير خلال اليومين الماضين بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي وبقاء سعر أونصة الذهب عالمياً عند مستويات أعلى من حدود الـ 2410 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: