أخر الأخبار

الليرة السورية تصعد نحو مستويات مهمة وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية تصعد نحو مستويات مهمة وتحقق مكاسب جديدة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 18 آب/أغسطس 2024 تحسناً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وصعدت الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم نحو مستويات مهمة أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمناطق السورية.

وحققت العملة السورية مكاسب جديدة خلال تعاملات اليوم على حساب الدولار الأمريكي، لاسيما في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية من البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص واللاذقية صباح اليوم بين حدود الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا اليوم “دمشق وحلب” إلى مستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وترافق ذلك مع تقارير تحدثت عن كميات كبيرة من الدولار وصلت من مصادر متعددة إلى خزينة مصرف سوريا المركزي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن الدولارات التي رفدت خزينة المصرف المركزي ساهمت في هذا التحسن الذي شهده سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات في الآونة الأخيرة.

وفي ضوء ما سبق يرجح معظم الخبراء بقاء سعر صرف الليرة السورية ضمن مسار التحسن والاستقرار خلال تعاملات النصف الثاني من شهر آب/ أغسطس الجاري.

اقرأ أيضاً: رفع أجور وأسعار الاتصالات والانترنت قريباً في سوريا.. 1.5 مليون لتر ديزل شهرياً لتأمين استمرارية الخدمات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 18-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3904

مبيع: 3933

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 435

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4019

مبيع: 4049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصعد حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم، فقد سجلت مزيداً من الارتفاع سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

ووصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق بيع الذهب في دمشق وحلب صباح اليوم إلى مستويات المليون و 59 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق الموازي.

ويأتي ذلك في ظل توقعات تشير إلى أن أسعار الذهب محلياً وعالمياً في طريقها لتسجيل مزيد من الارتفاع خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: