أخر الأخبار

زوجان تركيان يعثران على كنز ثمين بالصدفة خلال تجولهما على شاطئ بحيرة بعد انحسار المياه فيها (صور)

زوجان تركيان يعثران على كنز ثمين بالصدفة خلال تجولهما على شاطئ بحيرة بعد انحسار المياه فيها (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

تمكن زوجان تركيان من العثور على كنز ثمين لا تقدر قيمته بأي ثمن عن طريق الصدفة المحضة، حيث ابتسم لهما القدر والحظ أثناء تجولهما على شاطئ إحدى البحريات في تركيا بعد انحسار المياه فيها ليظهر لهما ما لم يكن في الحسبان ويجعلهما من الأثرياء فجأة.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام محلية فإن الزوجان التركيان كانا يسيران على شاطئ بحيرة “إزنيق” الواقعة في ولاية “بورصة” التركية، حيث عثرا بالصدفة على عملات معدنية تاريخية نادرة في قاع الماء على الشاطئ عقب انحسار مياه البحيرة بسبب الجفاف.

وأشار خبراء في مجال الآثار إلى أن بحيرة “إزنيق” تحتوي على الكثير من آثار “البازيليكا” التاريخية، لاسيما العملات المعدنية القديمة وبعض المقتنيات الأثرية والتماثيل المصنوعة من الذهب الخالص أو البرونز.

ولفت الخبراء إلى أن المواطن “إسماعيل يلدريم” الذي كان يسير برفقة زوجته وأطفاله على شاطئ البحيرة شاهد بشكل مفاجئ جسمين يلمعان في الماء، سرعان ما ذهب والتقطهما ليعلم فيما بعد أنهما عملات معدنية نادرة وتاريخها يعود للعصور القديمة.

وأكد الخبراء بعد معاينتهم وفحصهم للعملات المعدنية التي وجدها الرجل برفقة زوجته أن قيمة تل تلك العملات تاريخية بالدرجة بالأولى، حيث لا يمكن أن تقدر قيمتها المادية بأي ثمن نظراً للقيمة التاريخية الكبيرة لها.

وقد أوضحت التقارير أن الزوجين ذهبا بعد عثورهما على القطع النقدية المعدنية القديمة إلى متحف “إزنيق” للآثار، وقاموا بتسليم ما وجدوه إلى إدارة المتحف.

ووفقاً لإدارة المتحف فإن القطع النقدية التاريخية تمثل شخصية يسـ.ـوع المسـ.ـيح، وتعود إلى القرن التاسع ميلادي، فيما تنتمي القطعة النقدية الثانية إلى الفترة الهلنستية.

وأشار الخبراء إلى أن المنطقة التي عثر فيها على القطع النقدية كانت في السابق محميات رومانية، وقد تم اكتشاف العديد من الآثار التابعة للحقبة الرومانية بالقرب من بحيرة “إزنيق” بولاية بورصة.

اقرأ أيضاً: فلاح عربي يعثر على كنز تاريخي أغلى من الذهب أثناء حرث أرضه لكن ما فعله أدهش الجميع (فيديو)

ولفت الخبراء إلى أن العملات التي عثر عليها الزوجان في حال كانت مصنوعة من الفضة أو الذهب أو المعادن النفيسة الأخرى، فإن قيمتها ستتضاعف بشكل أكبر.

لكنهم أكدوا في الوقت ذاته إلى أن القيم التاريخية والثقافية لتلك القطع النقدية النادرة كفيلة بجعلها باهظة الثمن في حال عرضها للبيع بمزاد علني.

زوجان تركيان كنز ثمين

ونوه الخبراء إلى أن بعض العملات التي يتم العثور عليها من قبل مواطنين لا يمكن بيعها ويجب تسليمها بشكل مباشر للمتاحف أو الجهات المعنية.

بينما هناك بعض العملات القديمة يمكن عرضها للبيع دون أي مشاكل، وذلك يرجع إلى القوانين المحلية المتبعة، لذلك من الأفضل الإطلاع على الإجراءات اللازمة عند العثور على كنز أو مقتنيات أثرية وعملات معدنية تاريخية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: