أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بتحقيق قفزة نوعية أمام الدولار يوم السبت 07-09-2024

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بتحقيق قفزة نوعية أمام الدولار يوم السبت 07-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 7 أيلول/ سبتمبر 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية في معظم المحافظات والمدن السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وحققت الليرة السورية قفزة نوعية جديدة في سعر صرفها أمام الدولار، لاسيما في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية من البلاد صباح هذا اليوم.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين مستويات الـ 14500 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق حمص والقلمون وحماة وطرطوس واللاذقية.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب شمال وشرق البلاد، فقد تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 15250 والـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد اليوم صباحاً.

وأما بخصوص سعر صرف الدولار الرسمي في سوريا الذي تحدده نشرة مصرف سوريا المركزي للصرافة والحوالات، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13600 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث مصرف سوريا المركزي عن تحسن الواقع الاقتصادي في سوريا بشكل عام خلال الفترة الماضية نتيجة القرارات الاقتصادية التي اتخذها مؤخراً.

اقرأ أيضاً:

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 07-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3911

مبيع: 3941

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 429

مبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4030

مبيع: 4061

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات مرتفعة في كافة المحافظات في سوريا.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم بالنسبة لتعاملات السوق السوداء أرقاماً أعلى من حدود المليون و64 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

في حين تخطى سعر مبيع الغرام من هذا العيار حدود المليون و120 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق السوداء في أسواق الحسكة وإدلب والقامشلي شمال شرق سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: