أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار وتحقيق أرقام مميزة

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار وتحقيق أرقام مميزة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 17 آب/أغسطس 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستهلت الليرة السورية تعاملات الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار وتحقيق أرقام مميزة على حساب مختلف العملات العربية والأجنبية في كافة المدن في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات جديدة في عدة محافظات ومناطق سورية، حيث كان أفضل أداء لليرة السورية في المناطق الوسطى والساحلية.

وبلغ سعر الصرف في تلك المناطق اليوم صباحاً حدود الـ 14550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وبانياس وجبلة وطرطوس.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق وأسواق العاصمة الاقتصادية حلب، أرقاماً عند مستويات قريبة من حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار.

في حين بلغ سعر الصرف في أسواق القامشلي والحسكة اليوم صباحاً مستويات قريبة من حدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأما في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار لمستويات الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين أشار خبراء في مجال الاقتصاد إلى أن سعر الصرف الحالي لليرة سورية هو سعر وهمي، حيث أن السعر الحقيقي يجب أن يكون أعلى من مستويات الـ 16500 ليرة للدولار.

اقرأ أيضاً: آلية جديدة لتزويد مركبات النقل العام بمادة المازوت في سوريا وحديث عن وفرات مالية قيمتها مليارات الليرات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 17-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3922

مبيع: 3952

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 435

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4021

مبيع: 4052

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستهل بالتفوق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا صباح هذا اليوم، فقد بقيت عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات والمدن السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً في تداولات السوق السوداء مستويات المليون و 40 ألف ليرة سورية للغرام.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً وعالمياً خلال الفترة المقبلة، حيث رجحت معظم البنوك المركزية والخبراء الاقتصاديين حول العالم أن تسجل أسعار الذهب في الفترة القريبة المقبلة أرقام قياسية وتاريخية جديدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: