أخر الأخبار

طبيب عربي يحقق إنجاز عالمي فريد من نوعه عجز العلماء عنه لسنوات طويلة في مجال الطب (فيديو)

طبيب عربي يحقق إنجاز عالمي فريد من نوعه عجز العلماء عنه لسنوات طويلة في مجال الطب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يثبت الأطباء في عالمنا العربي تفوقهم يوماً بعد يوم من خلال تقديم العديد من الابتكارات والاختراعات الفريدة من نوعها في مجال الطب، حيث شهد هذا المجال تقدماً وتطوراً نوعياً في المنطقة العربية خلال العقدين الماضيين، لاسيما في دول الخليج.

وضمن هذا الإطار، حظي طبيب عربي سعودي باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام العربية والعالمية وذلك بعد أن تمكن من تحقيق إنجاز عالمي فريد من نوعه لم يتمكن أحد من العلماء على مستوى العالم من تحقيقه في السابق.

وأشارت إلى أن الإنجاز الطبي الجديد حققه الطبيب “مشعل الشهري”، يعتبر طفرة في مجال الطب، حيث سعى الكثير من العلماء حول العالم لسنوات طويلة إلى تحقيقه دون أن يتمكنوا من ذلك.

وأوضحت أن الإنجاز الطبي الذي توصل إليه الطبيب السعودي عبارة عن تقنية ثورية بإمكانها إعادة الإنعاش إلى القلب من جديد حين توقفه مؤقتاً عن العمل للحظات.

وبينت أن التقنية تعتبر الأولى من نوعها عالمياً، حيث تم تسجيل هذا الإنجاز الطبي كبراءة اختراع عالمية باسم الطبيب السعودي “مشعل الشهري”.

وفي حديث لوسائل إعلام عالمية، ذكر الطبيب أنه توصل إلى ابتكار هذه التقنية بعد عمل وتجارب مطولة إلى أن تمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

وحول آلية عمل تقنية إنعاش القلب، أشار “الشهري” إلى أن التقنية المبتكرة تنعش القلب عبر إعطاء صعقات كهربائية للقلب، وذلك من دون ارتباطها بجهاز رئيسي.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية.. سوري يخترع آلية نقل اقتصادية توفر مبالغ مالية كبيرة على السكان شمال سوريا (فيديو)

وأضاف الطبيب السعودي في معرض حديثه إلى أن التقنية الجديدة التي ابتكرها من شأنها أن تفتح آفاق جديدة من أجل علاج الحالات القلبية الطارئة.

ولفت إلى أن أهمية ابتكار التقنية الجديدة في مجال إنعاش القلب تكمن في أنها تلعب عامل الوقت الذي يعتبر أهم عامل في إنقاذ حياة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طارئة في القلب.

ونوه إلى أن الفكرة خطرت على باله بعد أن قام بالتفكير طويلاً بطريقة أسرع تساهم في الحفاظ على علاج الحالات القلبية الطارئة.

وختم الطبيب السعودي حديثه مشيراً إلى أن التقنية المبتكرة من شأنها أن تختصر وقتاً كبيراً جداً لعلاج المرضى، حيث يمكن استخدامه في الأماكن العامة مثل المطارات والأسواق والحدائق، وليس فقط في المرافق الطبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: