أخر الأخبار

الليرة السورية تثبت علو كعبها وتفاجئ الجميع مسجلة سعراً جديداً أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تثبت علو كعبها وتفاجئ الجميع مسجلة سعراً جديداً أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 8 أبريل/نيسان 2024 سعراً جديداً أمام سلة العملات الرئيسية على مستوى العالم.

وبلغت الليرة السورية مستويات جديدة في التحسن أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في بعض المدن في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في أسواق بعض المحافظات بيت حدود الـ 13200 والـ 13250 ليرة سورية للدولار، لاسيما في المناطق الوسطى والساحلية.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أقل من حدود الـ 14950 ليرة سورية للدولار في أسواق إدلب وما حولها للمرة الأولى منذ أسابيع.

بينما بقي سعر صرف العملة السورية في أسواق المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد عند مستويات قريبة من عتبة الـ 14200 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين استمرت الليرة السورية بالبقاء بين مستويات الـ 13950 والـ 14000 ليرة سورية للدولار في أسواق مدينتي حلب ودمشق خلال فترة التداولات الصباحية هذا اليوم.

وأشار معظم المحللين إلى أن استمرار تحسن قيمة الليرة يعتبر أمر مفاجئ للجميع، لاسيما في ظل عدم انعكاس ذلك على أسعار المواد والسلع التي استمرت بالارتفاع في الأسواق المحلية.

اقرأ أيضاً: “أرقام غير متوقعة”.. مصادر تتحدث عن حصيلة الحوالات المالية التي تصل إلى سوريا يومياً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 08-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3695

مبيع: 3738

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 430

مبيع: 437

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 3804

مبيع: 3848

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تثبت علو كعبها
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وترافق ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً تاريخية وقياسية غير مسبوقة في الارتفاع في مختلف المدن في البلاد.

وتجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 933 ألف ليرة سورية للغرام وسط ارتفاع كبير بسعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: