أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بالوصول لمستويات مفاجئة أمام الدولار يوم السبت 31-08-2024

الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بالوصول لمستويات مفاجئة أمام الدولار يوم السبت 31-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 31 آب/أغسطس 2024 تحسناً إضافية في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستهلت الليرة السورية تداولات الأسبوع الجديد بالوصول لمستويات مفاجئة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد للمرة الأولى منذ فترة طويلة في أسواق وبعض المناطق السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان التحسن الأكبر بسعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات صباح اليوم في أسواق حمص وطرطوس واللاذقية، حيث تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 14500 والـ 14550 ليرة.

وأما في أسواق العاصمة السورية دمشق والعاصمة الاقتصادية في سوريا أي مدينة حلب، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق التابعة لهما شمال شرق البلاد لمستويات الـ 15450 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالنسبة لسعر الصرف المسجل في أسواق إدلب والمناطق المجاورة لها في الشمال السوري، فقد وصل سعر صرف الدولار فيها لحدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبحسب معظم آراء المحللين والخبراء الاقتصاديين فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لمزيد من التحسن أمام الدولار وبقية العملات على الأقل في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: أسرار جديدة تظهر إلى العلن لأول مرة حول مكتب الاقتصاد السري في سوريا.. ما الجديد؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 31-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3908

المبيع: 3937

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4016

المبيع: 4046

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تداولات أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب تسجيلها أرقاماً عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والأسواق السورية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من حدود المليون و71 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في تعاملات السوق السوداء بدمشق وحلب صباح هذا اليوم.

في حين تخطى سعر مبيع الغرام الواحد من هذا العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية خلال الساعات القليلة الماضية بتعاملات السوق الموازي مستويات المليون و118 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من هذا العيار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: