أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق قفزة وتقلب الموازين أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تحقق قفزة وتقلب الموازين أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 24 أيار/مايو 2024 تحسناً في سعر صرفها وقيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، فبعد وصولها لمستويات أعلى من حدود الـ 14850 ليرة للدولار في كافة المحافظات يوم أمس.

عادت العملة السورية مع افتتاح نشرة التداول صباح هذا اليوم لتقلب الموازين من جديد أمام الدولار وبقية العملات مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 14700 ليرة للدولار في بعض المدن.

وكان التحسن الأكبر في مدن المنطقة الوسطى والساحلية من البلاد، حيث تراوح سعر الصرف فيها اليوم صباحاً بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14800 والـ 14900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما بخصوص سعر الصرف في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية اليوم بين حدود الـ 15150 والـ 15300 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك مع توقعات بعودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات بشكل سريع خلال تداولات الأيام والساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: زيادة قادمة على أسعار الغاز المنزلي في سوريا وسلسلة زيادات سعرية مرتقبة ستطال عدة سلع وخدمات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 24-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3924

المبيع: 3967

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 454

المبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4081

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق قفزة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالتزامن مع ما سبق سجلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً كبيراً في مختلف الأسواق المحلية خلال الساعة الماضية متأثرة بانخفاض أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في سوريا خلال ساعات قليلة انخفاضاً بمعدل 28 ألف ليرة سورية للغرام، حيث بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً اليوم صباحاً مستويات الـمليون ليرة سورية للغرام في أسواق دمشق بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: