أخر الأخبار

الليرة السورية تتفوق على الدولار وترتفع لمستويات جديدة يوم الاثنين 23-09-2024

الليرة السورية تتفوق على الدولار وترتفع لمستويات جديدة يوم الاثنين 23-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 23 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها وقيمتها أمام سائر العملات الأجنبية.

وتفوقت الليرة السورية جديد على الدولار الأمريكي، وحققت مكاسب جديدة خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

وارتفع سعر صرف الليرة السورية بشكل لافت خلال فترة التعاملات الصباحية أمام الدولار، لاسيما في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس صباح اليوم لمستويات الـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم بين حدود الـ 14675 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما بخصوص سعر الصرف في أسواق الحسكة والقامشلي، فقد وصل فيها سعر صرف الدولار لحدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالنسبة إلى سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق محافظة إدلب وما حولها شمال البلاد، فقد وصل سعر الصرف فيها لمستويات الـ 15275 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

من جهته، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية للدولار الواحد.

اقرأ أيضاً: أوراق نقدية من فئات 50 و 100 ألف ليرة سورية.. هل يفعلها مصرف سوريا المركزي قريباً؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 23-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3908

المبيع: 3938

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4023

المبيع: 4054

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتفوق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق المحلية في سوريا صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بالبقاء عند مستويات قياسية مرتفعة.

وبلغ سعر مبيع الغرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق وأسواق مدينة حلب في تعاملات السوق الموازي اليوم مستويات أعلى من حدود المليون و106 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

ومن المتوقع وفقاً لمعظم تحليلات الخبراء والاقتصاديين أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها بشكل كبير خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة، حيث يرجح المحللون أن يتخطى سعر أونصة الذهب عالمياً مستويات الـ 2800 دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: