أخر الأخبار

الليرة السورية تتجه نحو قاع جديد مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تتجه نحو قاع جديد مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 21 أبريل/نيسان 2024 انخفاضاً واضحاً وصريحاً أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

واتجهت الليرة السورية نحو قاع جديد مقابل الدولار الأمريكي في معظم الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، لاسيما الحسكة وإدلب.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق تلك المناطق خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 14100 والـ 14260 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما تراوح سعر صرف العملة المحلية في أسواق دمشق وحلب وحماة وحمص خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 14800 والـ 14900 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه معظم المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرشح لمزيد من التراجع والانخفاض خلال تعاملات الفترة المقبلة.

وبشكل مبدئي يرى معظم الخبراء أن الليرة السورية ستتجاوز كافة المستويات السابقة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال تداولات الأسابيع القادمة.

اقرأ أيضاً: اقتصاد الظل يتمدد في سوريا وحديث عن خسائر كبيرة سيتلقاها الاقتصاد السوري قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 21-04-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3920

مبيع: 3964

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 450

مبيع: 457

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4035

مبيع: 4079

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتجه نحو قاع جديد
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات اليوم

وقد رافق هذا الانخفاض بقيمة الليرة السورية أمام الدولار ارتفاعاً في أسعار الذهب، حيث وصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية لمستويات قياسية في الارتفاع.

ووصل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ المليون وستة عشر ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملان السوق الموازي اليوم.

وتعتبر هذه المستويات أعلى رقم تصل إليه أسعار الذهب في سوريا في تاريخها منذ بدأت تداولها بشكل رسمي منذ عقود من الزمن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: