أخر الأخبار

الليرة السورية تتأرجح أمام الدولار مع افتتاح التداولات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تتأرجح أمام الدولار مع افتتاح التداولات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تأرجحاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتأرجح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي صباح هذا اليوم بين انخفاض وارتفاع في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وارتفع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المناطق الوسطى والداخلية والساحلية مسجلاً أرقاماً بين حدود الـ 13650 والـ 13700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما استقر سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب عند مستويات قريبة من عتبة الـ 13750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

أما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، فسجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 14 ألف ليرة سورية مسجلة انخفاضاً واضحاً بقيمتها خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه كافة المؤشرات الاقتصادية في سوريا إلى أن الليرة السورية مقبلة على انخفاض كبير في سعر صرفها في الفترة القادمة.

وبحسب المحللين فإن مؤشرات مثل ارتفاع التضخم ارتفاع أسعار مختلف السلع والمواد في الأسواق السورية تدل على أن الليرة متجهة لتسجيل أرقام قياسية في الانخفاض قريباً.

وكان العديد من الخبراء والمحللين قد توقعوا أن يسجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 18 ألف ليرة سورية للدولار الواحد مع نهاية تعاملات عام 2023.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة المسجل صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، فقد وصل سعر الصرف في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 13750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3624

مبيع: 3680

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 484

مبيع: 493

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3729

مبيع: 3787

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتأرجح أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد سجلت انخفاضاً في عموم المدن والأسواق في البلاد متأثرة بانخفاض أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 756 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق حلب ودمشق اليوم.

اقرأ أيضاً: خبراء أجانب دخلوا بلدة سورية مهجورة فعثروا على كنوز نادرة وكميات كبيرة من الذهب لا يمكن تخيلها (فيديو)

وقد تأرجح سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في سوريا في خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة التقلبات الكبيرة بأسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وسجل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً عند حدود 1920 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: