أخر الأخبار

الليرة السورية تستمر بعكس اتجاهها بقوة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تستمر بعكس اتجاهها بقوة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 15 مايو/ أيار 2023 مزيداً من التحسن بسعر صرفها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

واستمرت السورية مع افتتاح تعاملات هذا اليوم بعكس اتجاهها بقوة أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 9000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في معظم المدن السورية.

وتراوح سعر صرف الليرة في أسواق المدن والمحافظات الرئيسية في البلاد بين حدود الـ 8900 والـ 8925 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال الساعات الماضية.

وجاء ذلك بعد أن بلغ سعر صرف الليرة السورية مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي مستويات الـ 9350 ليرة سورية في أسواق مدينة حلب وعدة مدن سورية أخرى.

ورغم هذا التحسن الملحوظ الذي سجلته الليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية إلا أن معظم المحللين يشـ.ـككون بهذا التحسن ويعتبرونه وهمياً.

ويرى عدة محللين وخبراء في مجال الاقتصاد أن هذا التحسن عبارة عن لعبة يلعبها مصرف سوريا المركزي من أجل الحصول على الدولار من المواطنين.

وأوضح المحللون أن عدد كبير من المواطنين حين يرون الليرة السورية تتحسن بقوة سيهرعون إلى تصريف الدولار خوفاً من عدم الاستفادة من بلوغ سعر الصرف ذروة جديدة قبل أيام.

وبالعودة سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله في نشرة اليوم الاثنين 15 أيار في أسواق العاصمة دمشق فقد وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 8900 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2348

مبيع: 2377

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 448

مبيع: 455

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2406

مبيع: 2436

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بعكس اتجاهها الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع استمرار ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم، واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية انخفاضها بشكل واضح لليوم الثاني على التوالي.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق صباح هذا اليوم مستويات الـ 507 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: “ربما تكون في بيتك دون علمك” عملة معدنية من فئة الدولار الواحد تباع بأكثر من 4 آلاف دولار (فيديو)

وكان سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط قد وصل إلى مستويات أعلى من حدود الـ 533 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك مع نهاية تعاملات الأسبوع الفائت.

وترافق ذلك مع بقاء أسعار الذهب في الأسواق العالمية عند حدود أعلى من مستويات الـ 2010 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحد صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: