أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بانحدار شديد بقيمتها أمام الدولار يوم السبت 14-09-2024

الليرة السورية تستهل تعاملات الأسبوع بانحدار شديد بقيمتها أمام الدولار يوم السبت 14-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 14 أيلول/ سبتمبر 2024 تراجعاً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانحدر سعر صرف العملة السورية صباح هذا اليوم أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية بشدة في عموم المناطق والأسواق المحلية في سوريا.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق منطقة شرق سوريا التي يعتبر فيها سعر الصرف مقياساً معياراً لاتجاه سعر الصرف في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد اليوم صباحاً لمستويات لامست حدود الـ 15700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا، أي في أسواق دمشق وحلب بين حدود الـ 14750 والـ 14825 ليرة سورية للدولار.

في حين تخطى سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد عتبة الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار واحد، لاسيما في إدلب وما حولها، وذلك لأول مرة منذ أسابيع طويلة.

وبالتزامن مع ما سبق، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار، وذلك في نشرة الصرافة والحوالات.

اقرأ أيضاً: مصدر رسمي سوري يتحدث عن حقيقة وجود زيادة كبيرة قادمة على رواتب الموظفين قريباً في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 14-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3909

مبيع: 3938

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 429

مبيع: 434

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4026

مبيع: 4057

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بانحدار أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويترافق ما سبق مع تقلبات جديدة في أسعار الذهب في الأسواق السورية، حيث استمرت أسعار الذهب بالارتفاع خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتداولات السوق الموازي اليوم لمستويات أعلى من عتبة المليون و71 ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشرقية من سوريا صباح هذا اليوم في تعاملات السوق السوداء لحدود المليون و125 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: