أخر الأخبار

الليرة السورية تستفيد من انخفاض بريق الدولار وتحقق مكاسب جديدة يوم الاثنين 16-09-2024

الليرة السورية تستفيد من انخفاض بريق الدولار وتحقق مكاسب جديدة يوم الاثنين 16-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 16 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

واستفادت الليرة السورية من انخفاض بريق الدولار في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له خلال عام 2024.

ونجحت الليرة السورية مع تراجع الدولار بتحقيق مكاسب جديدة أمام مختلف العملات الأجنبية في السوق السوداء خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف العملة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم مستويات تراوحت بين حدود الـ 14700 وحدود الـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية صباح اليوم لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين تحسنت قيمة الليرة السورية بشكل واضح في أسواق إدلب اليوم صباحاً، حيث وصل سعر صرف الدولار فيها لمستويات الـ 15270 ليرة سورية للدولار.

وأما في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي فقد ارتفعت قيمة الليرة السورية مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 15475 ليرة سورية لكل دولار.

ويتزامن ذلك مع توقعات باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية في المدى المنظور على أقل تقدير، حيث من المتوقع أن تحقق العملة السورية مزيداً من التحسن، لاسيما في حال استمرار تراجع أداء مؤشر الدولار عالمياً خلال الأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: تطبيق التجربة الاقتصادية الصينية في سوريا لرفع قيمة الليرة السورية وتحسين مستوى دخل السوريين

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 16-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3901

المبيع: 3931

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 429

المبيع: 434

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4015

المبيع: 4046

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية انخفاض بريق الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية، فقد تابعت أسعار المعدن الأصفر النفيس تسجيل المزيد من الأرقام القياسية والتاريخية.

وبدفع من ارتفاع سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال تعاملات نهاية الأسبوع، وصلت أسعار الذهب في مختلف المدن في سوريا لمستوى تاريخي جديد.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب شمال البلاد اليوم حدود المليون و90 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق الموازي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: