أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الجمعة 4/9/2020

الليرة السورية اليوم مقابل الدولار واليورو | الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر 2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية، اليوم الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر 2020، استقراراً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

جاء استقرار الليرة السورية بعد أن شهدت تحسناً ملحوظاً خلال 72 ساعة الماضية مقابل مختلف العملات في عموم المحافظات السورية.

وحافظت العملة السورية مع إغلاق التداولات يوم أمس على سعر صرفها في سوقي محافظتي حلب ودمشق، بينما تراجعت بشكل محدود في محافظة إدلب.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في العاصمة دمشق سعر 2180 مقابل الدولار، فيما سجل سجل سعر 2160 في مدينة حلب.

في حين تراجعت الليرة السورية بشكل طفيف في محافظة إدلب والشمال السوري بمقدار 10 ليرات سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد، حيث سجلت سعر 2140.

يأتي ذلك في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة يعيشها المواطنون في سوريا، نتيجة غلاء الأسعار بدرجة كبيرة بعد انهيار اقتصاد البلاد في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق.

ويعود انهيار الاقتصاد في البلاد لعدة عوامل من أهمها توسيع دائرة العقــ.ـوبات التي فرضتها واشنطن على النظام السوري لتشمل كيانات وأفراد وشركات جديدة.

ويضاف إلى ذلك العجـ.ز في الميزان التجاري الذي حصل نتيجة تلك العقـ.ـوبات الاقتصادية التي فرضتها أمريكا بموجب قانون قيصر، بالإضافة إلى العقـ.ـوبات المفروضة على النظام في دمشق من قبل دول الاتحاد الأوروبي.

ويتوقع الخبراء أن تشهد الليرة السورية تراجعاً كبيراً خلال الأشهر القادمة، وذلك نظراً لبدء ظهور تأثيرات قانون قيصر على الاقتصاد السوري بصورة أكبر.

الليرة السورية اليوم مقابل الدولار واليورو | الجمعة 4 أيلول

سجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، مقابل الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2140) شراء، و  (2180) مبيع، وسجلت أمام اليورو سعر (2528) شراء، و(2580) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2130) شراء، و(2160) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2516) شراء، و(2556) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (2100) شراء، و(2140) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2479) شراء، و(2532) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 568 ليرة سورية

مبيع: 582 ليرة سورية

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 585 ليرة سورية

مبيع: 599 ليرة سورية

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 286 ليرة سورية

مبيع: 293 ليرة سورية

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2831 ليرة سورية

مبيع: 2894 ليرة سورية

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

الليرة السورية اليوم مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

شهدت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر 2020، استقراراً جزيئاً وحافظ غرام الذهب على قيمته مقارنةً مع أسعار يوم أمس.

جاء ذلك بعد انخفاض شهدته أسعار الذهب في سوريا خلال اليومين الماضيين، في ظل تقلبات عديدة تشهدها الأسعار نتيجة عدم استقرار أسعار الذهب عالمياً في الآونة الأخيرة.

وترافق الاستقرار في أسعار الذهب في سوريا مع استقرار تشهده الليرة السورية في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية مع إغلاق التداولات يوم أمس.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (135) ألف ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (118)  ألف ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر، سعر (101) ألف ليرة سورية.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب عالمياً، فقد سجل سعر أونصة الذهب ارتفاعاً طفيفاً خلال تداولات اليوم بمقدار 6 دولارات أمريكية للأونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة 4 أيلول/ سبتمبر 2020:

سعر أونصة الذهب: 1936.14 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 26.75 دولار أمريكي للأونصة.

الجدير بالذكر أن سعر أونصة الذهب على مستوى العالم قد شهد في الآونة الأخيرة تقلبات كبيرة صعوداً وهبوطاً، وسط ترجيحات بأن يستقر سعرها عند مستويات الـ 1950 خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: