أخر الأخبار

الليرة السورية تعود لمسار الهبوط بقوة مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب يسجل رقم قياسي جديد اليوم

الليرة السورية تعود لمسار الهبوط بقوة مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب يسجل رقم قياسي جديد اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 26 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً كبيراً بسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية لمسار الهبوط بقوة مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية من جديد عتبة الـ 13 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض الأسواق المحلية صباح هذا اليوم.

وكان الانخفاض الأكبر بقيمة الليرة السورية في أسواق مدن المنطقة الشرقية من سوريا التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13050 ليرة سورية للدولار.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في عموم المحافظات في البلاد صباح اليوم بين حدود الـ 12700 والـ 13050 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية تحسناً واضحاً بقيمتها وسعر صرفها يومي الاثنين والثلاثاء، حيث وصل سعر الصرف لمستويات الـ 11500 ليرة للدولار الواحد.

ويتوقع معظم المحللين في مجال الاقتصاد أن يشهد سعر صرف الليرة السورية انخفاضاً مدوياً خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ولا يستبعد المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية خلال تعاملات نهاية هذا الشهر وبداية الشهر المقبل.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الأربعاء 26 تموز، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق لمستويات الـ 12700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3329

المبيع: 3385

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 462

المبيع: 471

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3452

المبيع: 3510

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الهبوط مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبما يتعلق بأسعار الذهب على الصعيد المحلي، نلاحظ تسجيل أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً قياسياً جديداً خلال الساعات القليلة الماضية.

وتجاوز سعر مبيع غرام الذهب في أسواق العاصمة دمشق مستويات الـ 700 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: نوع نادر من النباتات ينمو عشوائياً في سوريا ويبحث عنه السكان لأيام ليبيعوه بسعر أغلى من الذهب (فيديو)

وتعتبر هذه المستويات المسجلة اليوم أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا على الإطلاق وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في الفترة القادمة.

وتزامن ذلك مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات 1958 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: