أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب المعادلة من جديد وتصعد مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تقلب المعادلة من جديد وتصعد مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 11 حزيران/يونيو 2024 تحسناً في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وقلبت الليرة السورية المعادلة من جديدة أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم مسجلة ارتفاعاً بقيمتها في كافة المدن والأسواق المحلية.

وجاء ذلك بعد أن سجلت الليرة السورية تراجعاً كبيراً في قيمتها خلال اليومين الماضيين أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية حول العالم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح هذه اليوم إلى مستويات الـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، لاسيما في إدلب وما حولها اليوم صباحاً إلى مستويات الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية، لاسيما في القامشلي والحسكة إلى مستويات أقل من عتبة الـ 14950 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه معظم المحللون عودة سريعة لليرة السورية إلى مسار الانخفاض التراجع أمام الدولار وكافة العملات العربية والأجنبية.

ويرجح المحللون أن يعود سعر صرف العملة المحلية لتجاوز مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد في عدة مدن ومحافظات سورية خلال تعاملات هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: الأسعار وحالة الاقتصاد في سوريا منعزلة عن العالم تماماً وحديث عن هزة كبيرة تنتظر الليرة السورية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 11-06-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

الشراء: 3905

المبيع: 3948

الليرة سورية – الليرة تركية:

الشراء: 451

المبيع: 457

الليرة سورية – الريال قطري:

الشراء: 4018

المبيع: 4062

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية المعادلة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في أسواق سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد عادت أسعار الذهب في الأسواق المحلية لمسار الارتفاع على الرغم من تحسن سعر صرف الليرة اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم بالارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب عالمياً، حيث عاد سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية لتسجيل أرقام فوق حدود الـ 2310 دولار.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا لحدود الـ 980 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في تعاملات السوق الموازي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: