أخر الأخبار

الليرة السورية تغيّر المعادلة وتسجل سعر جديد أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تغيّر المعادلة وتسجل سعر جديد أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 15 يونيو/ حزيران 2023 تحسناً لافتاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وغيرت الليرة السورية المعادلة مع افتتاح نشرة التعاملات صباح اليوم مسجلة سعراً جديداً أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد.

وارتفعت قيمة الليرة السورية بشكل لافت أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لأول مرة منذ عدة أسابيع إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 8700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق مدينة إدلب.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينتي الحسكة والقامشلي صباح اليوم بين حدود الـ 8725 الـ 8775 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه الليرة السورية من كسر عتبة الـ 9000 ليرة سورية للدولار الواحد لأول مرة منذ أسبوعين في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع بقيمة الليرة السورية والاستقرار النسبي الذي شهدته بسعر صرفها إلا أن التوقعات مازالت ترجح هبوطاً كبيراً بقيمة الليرة السورية في المدى المنظور.

ويتوقع معظم المحللين أن يسجل سعر صرف الليرة السورية خلال الشهرين المقبلين أرقاماً تلامس حدود الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في تعاملات اليوم الخميس 15 حزيران 2023 نلاحظ تسجيل الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 8975 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2367

المبيع: 2397

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 372

المبيع: 378

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2436

المبيع: 2466

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية المعادلة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب على الصعيد المحلي اليوم صباحاً، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً واضحاً متأثرة بعاملين اثنين.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم بالتحسن الذي شهدته الليرة السورية، حيث وصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط بدمشق لمستويات الـ 497 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يشرح طريقة البدء بتنفيذ مشروع تجاري ناجح يدر أرباح طائلة برأس مال 1000 دولار (فيديو)

كما تأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً بالانخفاض الملحوظ الذي سجلته أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في الأسواق العالمية إلى مستويات الـ 1951 دولار أمريكي لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: