أخر الأخبار

الليرة السورية تغير قواعد اللعبة بالكامل أمام الدولار وتحقق مكاسب جديدة يوم الخميس 05-09-2024

الليرة السورية تغير قواعد اللعبة بالكامل أمام الدولار وتحقق مكاسب جديدة يوم الخميس 05-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 5 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في سعر صرفها مقابل مختلف العملات الأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بتغيير قواعد اللعبة بالكامل أمام الدولار الأمريكي، حيث حققت مكاسب جديدة خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في عموم المدن في سوريا.

وكان التحسن الأكبر في أسواق المناطق الساحلية والوسطى التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد، لاسيما في أسواق اللاذقية وحمص.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي لمستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق إدلب وما حولها لمستويات الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار.

وجاء ذلك بالتزامن مع حديث عن قرارات جديدة من المرجح أن يتخذها مصرف سوريا المركزي بخصوص مكافحة معدلات ومستويات التضخم في البلاد والحد من ارتفاعها بشكل مستمر.

ويتزامن ذلك مع حديث عن إمكانية استمرار استقرار سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك وفقاً لتوقعات العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصدر بيان مهم حول السيولة النقدية.. ما علاقة رواتب الموظفين؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 05-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3906

المبيع: 3935

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 430

المبيع: 435

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4019

المبيع: 4050

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية اللعبة الدولار مكاسب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويترافق ذلك مع تسجيل أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً واضحاً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تأثرت أسعار الذهب محلياً بانخفاض أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب لتسجيل أرقام أقل من عتبة المليون و50 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في السوق السوداء في كل من أسواق العاصمة دمشق والعاصمة الاقتصادية في سوريا أي محافظة حلب.

بينما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق بيع الذهب في الحسكة والقامشلي وإدلب إلى مستويات قريبة من عتبة المليون و100 ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: