أخر الأخبار

الليرة السورية توسع الفارق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية توسع الفارق وتحقق مكاسب مهمة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 14 تموز/يوليو 2024 مزيداً من التحسن في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وحققت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مكاسب مهمة على حساب الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق والمحافظات في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المناطق الداخلية والوسطى والساحلية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد، لاسيما في حمص واللاذقية.

وترافق ذلك مع وصول سعر صرف العملة المحلية في الأسواق السورية الرئيسية بدمشق وحلب إلى مستويات عند حدود الـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما ارتفعت قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من سوريا صباح هذا اليوم، حيث سجل سعر الصرف فيها أرقاماً عند مستويات الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في أسواق إدلب وما حولها في المنطقة الشمالية من سوريا، فقد وصل فيها سعر الصرف اليوم صباحاً لحدود الـ 15100 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرجح لتسجيل مزيد من التحسن خلال تعاملات هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.

ويرجح المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية في الأسبوعين القادمين لمستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق دمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في سوريا تقفز لأعلى مستوى تاريخي لها.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة الذهبية اليوم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 14-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3931

المبيع: 3961

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 443

المبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4068

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الفارق حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، فقد قفزت أسعار الذهب في سوريا نحو مستويات قياسية وتاريخية جديدة.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب اليوم في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات تراوحت بين حدود المليون و 20 ألف ليرة ومستويات المليون و 30 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في سوريا لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث سجل سعر أونصة الذهب عالمياً أرقاماً أعلى من حدود الـ 2411 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: