أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل أسبوعها الجديد بانخفاض كبير في قيمتها مقابل الدولار

الليرة السورية تستهل أسبوعها الجديد بانخفاض كبير في قيمتها مقابل الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 25 أيار/مايو 2024 انخفاضاً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستهلت الليرة السورية أسبوعها الجديد مع افتتاح نشرة التعاملات صباح اليوم بانخفاض كبير في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف الأسواق المحلية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في تعاملات السوق الموازي في كافة المدن والمحافظات في سوريا اليوم.

وتراوح سعر صرف العملة المحلية في أسواق دمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بعد أن لامس سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال تداولات يوم أمس عتبة الـ 14700 ليرة سورية في بعض المدن السورية، لاسيما في حمص واللاذقية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يرجح فيه معظم المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد مزيداً من التقلبات في سعر صرف الليرة السورية خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب المحللين فإن مصرف سوريا المركزي هو من يتلاعب بسعر صرف الدولار في سوريا لصالح أشخاص محددين، الأمر الذي لا يجعله يتخذ قرارات تساهم في استقرار سعر الصرف.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يتلاعب بسعر الدولار لصالح أشخاص محددين.. خبير اقتصادي يفضح المستور!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 25-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3949

المبيع: 3992

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 456

المبيع: 463

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4060

المبيع: 4104

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الجديد مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد بقيت أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة على الرغم من انخفاضها بشكل ملحوظ مؤخراً.

واستمر سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً بالبقاء فوق مستويات المليون ليرة سورية للغرام الواحد في تعاملات السوق السوداء بدمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في ظل توقعات بعودته إلى الارتفاع مجدداً في حال ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع افتتاح تعاملات الأسبوع الجديد في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: