أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم وهذه أسعار الذهب في سوريا!

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم وهذه أسعار الذهب في سوريا!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 6 أغسطس/ آب 2023 انخفاضاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وعكست الليرة السورية الاتجاه أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ صباح هذا اليوم في مختلف المدن والمحافظات في البلاد شمالاً وشرقاً وغرباً.

وعاد سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام أعلى من عتبة الـ 12000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في العديد من الأسواق المحلية صباح هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 12400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المناطق الشمالية التابعة لمحافظة إدلب شمال البلاد.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات تراوحت بين 12300 والـ 12350 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق مدينة القامشلي والمناطق المجاورة لها شرق الفرات.

وجاء ذلك بعد تحسن ملحوظ سجلته الليرة السورية خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، حيث وصل سعر الصرف لحدود الـ 11500 ليرة للدولار في بعض المدن السورية.

ويرجح معظم المحللين أن تستمر الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها خلال تعاملات الأيام القليلة القادمة في كافة الأسواق المحلية.

ومن المتوقع أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية من جديد مستويات الـ 13 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال تعاملات الأسبوع الثاني شهر أغسطس الجاري.

وبالعودة نشرة تعاملات اليوم الأحد 6 آب 2023 فقد سجلت الليرة السورية انخفاضاً في أسواق مدينة دمشق وما حولها حيث تخطى فيها سعر الصرف حدود الـ 11750 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3090

المبيع: 3133

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 429

المبيع: 436

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3186

المبيع: 3231

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الاتجاه الدولار أسعار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وترافقت عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض صباح اليوم إلى تسجيل أسعار الذهب على الصعيد المحلي ارتفاعاً ملحوظاً في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق مدينة دمشق صباح هذا اليوم لمستويات الـ 645 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً.

اقرأ أيضاً: العثور على كنز ضخم وأعجوبة تاريخية لا مثيل لها في دولة عربية يحدث ضجة كبيرة (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً ملحوظاً مع نهاية تداولات الأسبوع الفائت، حيث لامس سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط بدمشق حدود الـ 638 ألف ليرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية أرقاماً أعلى من حدود الـ 1940 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: