أخر الأخبار

الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها أمام جموح الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها أمام جموح الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 26 أيار/مايو 2024 تراجعاً في سعر صرفها وقيمتها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

وفقدت الليرة السورية مزيداً من قيمتها أمام جموح الدولار خلال تعاملات اليوم، حيث سجل مؤشر الدولار عالمياً تحسناً واضحاً مع نهاية تعاملات الأسبوع.

وأثر ارتفاع مؤشر الدولار في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية على قيمة الليرة السورية، حيث شهدت انخفاضاً جديداً في مختلف المدن والأسواق في سوريا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في مختلف الأسواق السورية صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما بلغ سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد مستويات تراوحت بين حدود الـ 15300 والـ 15400 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق الحسكة وإدلب.

ويجمع العديد من الخبراء السوريين في مجال الاقتصاد أن استمرار تراجع قيمة الليرة السورية يعود إلى القرارات الخاطئة التي اتخذها مصرف سوريا المركزي خلال الفترة السابقة.

وأشاروا إلى أن البنك المركزي السوري يتحمل المسؤولية كاملة لأنه الجهة المخولة بوضع الخطط واتخاذ الإجراءات التي يجب أن توقف تدهور الليرة وتقودها نحو الاستقرار.

اقرأ أيضاً: رسوم جديدة ترفع أسعار الذهب في سوريا وعدد كبير من الصاغة يفكرون بالتوقف عن العمل وإغلاق المحال

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 26-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3941

المبيع: 3984

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 455

المبيع: 462

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4050

المبيع: 4095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أمام جموح الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً، فقد استمرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالبقاء عند مستويات قياسية مرتفعة.

وسجل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب أرقاماً عند حدود المليون ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين، وذلك في تداولات السوق الموازي، وذلك وسط توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب محلياً وعالمياً خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: