أخر الأخبار

الليرة السورية تصل لمستويات مهمة أمام الدولار وتقلب الموازين في السوق

الليرة السورية تصل لمستويات مهمة أمام الدولار وتقلب الموازين في السوق

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 30 أيار/مايو 2024 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات الأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات مهمة أمام الدولار وقلبت الموازن في السوق.

وبلغ سعر الصرف في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية، لاسيما في حمص واللاذقية لمستويات الـ 14700 ليرة سورية للأول مرة منذ أسابيع عديدة.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً إلى حدود قريبة من عتبة الـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في محافظة إدلب وما حولها من مناطق تابعة لها، فقد لامس سعر صرف الدولار حدود الـ 15000 ليرة سورية.

في حين وصل سعر صرف الدولار الواحد في أسواق المنطقة الشرقية في أسواق الحسكة والقامشلي لمستويات الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يزال فيه معظم المحللين والخبراء يتوقعون عودة سريعة لليرة السورية لمسار الانخفاض في ضوء عدم قدرة مصرف سوريا المركزي على ضبط سعر الصرف.

اقرأ أيضاً: بيانات مسربة تتحدث عن ملايين الدولارات المفقودة في سوريا وتفاصيل تخرج إلى العلن لأول مرة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 30-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3923

مبيع: 3966

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4031

مبيع: 4075

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أمام الدولار في السوق
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والمحافظات في  البلاد.

ويتراوح سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط اليوم صباح في كافة المحافظات في سوريا بين حدود الـ 995 ومستويات المليون و 3 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب، وذلك في تعاملات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: