أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح التعاملات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً أمام الدولار مع افتتاح التعاملات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 15 يناير/ كانون الثاني 2023 سعراً مفاجئاً مقابل كافة العملات العربية والعالمية.

وفاجأت الليرة السورية المتداولين بتسجيلها مزيداً من التحسن في قيمتها وسعر صرفها خلال الساعات القليلة الماضية في عموم المحافظات والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية خلال تعاملات اليوم إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 6280 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وترافق ذلك مع وصول سعر الصرف في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد إلى مستويات الـ قرية من حدود لـ 6300 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

وعلى الرغم من هذا التحسن بقيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات الماضية، إلا أن عدد كبير من المحللين يتوقعون انهياراً سريعاً بسعر صرف الليرة في الأيام القادمة.

ويرجح الخبراء في مجال الاقتصاد أن تشهد الليرة السورية تهاوياً في سعر صرفها بشكل دراماتيكي وسريع خلال تعاملات نهاية هذا الأسبوع.

وبشكل مبدئي أشار المحللون إلى أن سعر الصرف من الممكن أن يصل لحدود الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

ولا يستبعد المحللون أن يتخطى سعر الصرف المستويات التاريخية السابقة التي سجلتها الليرة السورية أمام الدولار، وذلك قبل نهاية تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية والأسعار المسجلة مع افتتاح نشرة اليوم الأحد 15 يناير 2023 في دمشق، فقد وصل سعر صرف الليرة لحدود الـ 6280 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1658

مبيع: 1680

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 329

مبيع: 335

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1691

مبيع: 1713

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أسعار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بما يتعلق بأسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات الماضية، فقد ارتدت أسعار الذهب وسجلت ارتفاعاً في كافة المدن في البلاد.

وجاء الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم على الرغم من تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي يعمل على تهيئة الشارع السوري لزلزال قادم بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق اليوم صباحاً إلى حدود الـ 341 ألف ليرة سورية، وذلك لتأثره بارتفاع أسعار الذهب عالمياً بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم مستويات الـ 1920 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: