أخر الأخبار

الليرة السورية تنحدر باتجاه مستويات مهمة وتسجل أرقام جديدة مقابل الدولار اليوم

الليرة السورية تنحدر باتجاه مستويات مهمة وتسجل أرقام جديدة مقابل الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 26 حزيران/يونيو 2024 انخفاضاً في سعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو تسجيل مزيد من التراجع والانخفاض بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في عموم المدن في سوريا صباح هذا اليوم.

وانحدر سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات مهمة في بعض المحافظات في البلاد، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة الحسكة ومدينة القامشلي اليوم صباحاً أرقاماً عند مستويات الـ 15500 لير سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تخطى سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها مستويات الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وأما في الأسواق الرئيسية في سوريا، فوصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات تراوحت بين الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية للدولار، لاسيما في حلب ودمشق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه المحللون والخبراء أن مسار الليرة السورية سيبقى الانخفاض المستمر في ظل عدم وجود أي مؤشرات اقتصادية تدل على أن العملة السورية من الممكن أن تتحسن في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: رفع الرواتب في سوريا إلى أكثر من مليون ليرة سورية كحد أدنى شهرياً.. مصدر رسمي يوضح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 26-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3928

مبيع: 3971

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 445

مبيع: 452

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4041

مبيع: 4085

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أرقام الدولار اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالحديث عن أسعار الذهب التي تم تسجيلها خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل مزيد من الارتفاع في مختلف الأسواق المحلية.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق الموازي اليوم بين مستويات الـ 988 وحدود المليون وستة آلاف ليرة سورية في عموم المحافظات في البلاد.

وأرجعت مصادر رسمية سورية أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا بشكل كبير خلال الساعات الماضية إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: