أخر الأخبار

القيادة الروسية تطلق تصريحات مهمة بشأن سوريا وتتحدث عن مواجهة إقليمية واسعة النطاق!

القيادة الروسية تطلق تصريحات مهمة بشأن سوريا وتتحدث عن مواجهة إقليمية واسعة النطاق!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت القيادة الروسية تصريحات جديدة مهمة بشأن سوريا في الوقت الذي تشهده في المنطقة عموماً تطورات ومستجدات من شأنها أن ترسم ملامح المرحلة المقبلة على الساحة السورية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأشار مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن الدولي “فاسيلي نيبينزيا” إن الممارسات الإسـ.ـرائـ.ـيلية في سوريا من الممكن أن تجر سوريا والمنطقة إلى مواجهة إقليمية واسعة النطاق.

وأفاد خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الملف السوري أن بلاده تشعر بالقلق إزاء تكثيف تل أبـ.ـيب لغـ.ـاراتها داخل الأراضي السورية، بما في ذلك المناطق التي تقع وراء الخط الأزرق.

واعتبر أن تلك الممارسات تعتبر انتهاكاً صارخاً للسيادة ولقواعد القانون الدولي المعمول بها بين الدول، مشيراً أن استمرار ذلك سيكون له عواقب وخيمة، لاسيما على الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وجاء التصريحات الروسية الجديدة في ضوء حديث عن إمكانية التصعيد في منطقة الشرق الأوسط في حال لم تتوصل مختلف الأطراف إلى حلول وسطية للعديد من الملفات الشائكة في المنطقة، بما في ذلك إيجاد حل حقيقي وشامل للملف السوري.

ومن جهته أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن” عن بالغ قلقه حيال عدم التمكن من إحراز أي تقدم في مسار العملية السياسية المتعلقة بالتوصل إلى حل سياسي في سوريا.

وحذر “بيدرسون” من أن كافة التطورات المتعلقة بالملف السوري تشير في الفترة الحالية في الطريق الخاطئ، حيث لا يوجد أي بوادر أو مؤشرات تدعم إمكانية التوصل إلى حل شامل في سوريا على الأقل في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: بدعم دولي وأمريكي.. خريطة طريق جديدة للحل النهائي في سوريا.. إليكم تفاصيلها

وطالب المبعوث الأممي كافة الأطراف بضرورة العمل على الضغط بمختلف الاتجاهات مم أجل التوصل إلى تسوية حقيقية وشاملة للملف السوري تنهي معاناة الشعب السوري في أقرب وقت ممكن.

وختم “بيدرسون” حديثه مؤكداً على أنه كلما سارعت الجهات المعنية بالملف السوري إلى الجلوس على الطاولة ومناقشة سبل الحل كلما كان ذلك أفضل للسوريين، مشدداً أن الحل في سوريا سياسي ولا يوجد أي طريق عسكري لإيجاد حلول.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: