أخر الأخبار

الغرفة الواحدة تكلفتها 10 ملايين دولار.. تقرير حول ثروات آل الأسد وقصورهم وحياتهم الفاخرة (فيديو)

“الغرفة الواحدة تكلفتها 10 ملايين دولار” تقرير حول ثروات آل الأسد وقصورهم وحياتهم الفاخرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير صحفية إعلامية غربية عن ثروات آل الأسد وتفاصيل مهمة وجديدة حول قصورهم وحياة الترف الفاخرة التي يعيشونها مع المقربين منهم في الوقت الذي يعيش فيه معظم السوريين حياة مريرة، حيث أصبح عدد كبير من السوريين غير قادرين على تأمين قوت يومهم.

وضمن هذا السياق، نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريراً مطولاً ألقت من خلاله الضوء على حياة الترف والبذخ التي يعيشها الأسد وعائلته ضمن قصور فارهة تكلفة بناءها تقدر بمليارات الدولارات.

وأكدت الصحيفة في معرض حديثها عن ثروة آل الأسد بأن هذه العائلة تعيش في عالم آخر بمعزل عن معاناة شريحة واسعة من السوريين الذين باتوا يرزحون تحت خط العوز والفقر.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن الأسد والأسرة الحاكمة في سوريا يملكون عدة قصور فارهة في عدة مناطق على امتداد الجغرافية السورية، منوهة أنه من غير المعروف تحديداً في أي قصر يعيشون في الوقت الحالي.

ونوهت الصحيفة أنها تمكنت من الحصول على معلومات من مصادر مقربة من عائلة الأسد تؤكد أنه هذه العائلة منفصلة عن واقع السوريين تماماً من خلال حياة مليئة بالرفاهية مع الطائرات الخاصة والقصور والثروة الهائلة.

ولفتت إلى أن مظاهر الترف والبذخ التي يعيشها الأسد وعائلته من الممكن ملاحظتها بشكل واضح من خلال التمعن بالنظر إلى قصر الشعب الرئاسي في العاصمة السورية دمشق.

وأضافت أن هذا القصر يستخدم بشكل أساسي للاستضافة الاجتماعات والمؤتمرات مع المسؤولين ورؤساء الدول الذين يزورن دمشق، مشيرة إلى أن هذا القصر من تصميم مهندس معماري ياباني يدعى “كينزو تانغو”.

وأشارت إلى أن تكلفة بناء هذا القصر فقط قد وصلت إلى مليار دولار أمريكي، حيث تم بناء هذا القصر عام 1990 في عهد الأسد الأب.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات هائلة من الذهب وبراميل مليئة بمليارات الدولارات في سوريا وعدة دول تتصارع لأجلها (فيديو)

وبحسب تقرير الصحيفة فإن “الأسد” لا يعيش في قصر الشعب، وإنما هذا القصر مخصص فقط للعمل في حين تعيش العائلة في قصر آخر أو تتنقل بين عدة قصور.

وحول تكاليف بناء القصر، أشارت التقارير إلى أن الرخام في كل غرفة من القصر قد كلف نحو 10 ملايين دولار من دون الحديث عن تكلفة اللوحات الكبيرة المعلقة على جدران كل غرفة.

وكشف التقرير أن كل غرفة واحدة داخل القصر تضم 125 ألف بلاطة مصنوعة من أفخر أنواع الرخام، إذ يتخطى سعر كل بلاطة واحدة 85 دولار أي ما يعادل 1.6 مليون دولار لكل غرفة تكلفة بلاط فقط.

وختمت الصحيفة التقرير منوهة إلى أن ثروة آل الأسد لا يمكن إحصائها أو تحديد رقم ثابت، لأن حجم الثروة الذي تملكه هذه العائلة مخفي من خلال منظمات وشبكات منتشرة في كافة أرجاء العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: