أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميم مهم بشأن الرحلات المجدولة من المطارات السعودية إلى مطار دمشق الدولي

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميم مهم بشأن الرحلات المجدولة من المطارات السعودية إلى مطار دمشق الدولي

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت مؤسسة الخطوط الجوية السورية تعميماً مهماً أعلنت خلاله عن اتفاق جديد تم إبرامه بين “السورية للطيران” والمملكة العربية السعودية بشأن رحلات الحجاج المجدولة من الأراضي السعودية إلى مطار دمشق الدولي، حيث تم إجراء تعديلات مهمة بشأن الرحلات الجوية المجدولة.

وضمن هذا السياق، أشار المدير العام للخطوط الجوية السورية “حاتم كباس” في حديث لوسائل إعلام محلية أن الاتفاق الجديد بين “السورية للطيران” والسعودية ينص على إعادة الحجاج من المدينة المنورة عوضاً عن إعادتهم من مطار جدة.

ونوه “كباس” إلى أن الاتفاق شمل إلغاء بعض رحلات العودة بدعوى رفض بعض أفواج الحجاج العودة ضمن تلك الرحلات الجوية.

ولفت إلى أن عودة الحجاج السوريين إلى مطار دمشق الدولي عبر طائرات مؤسسة الخطوط الجوية السورية بدأت والتي بدأت يوم السبت ستستمر حتى اليوم السادس من شهر يوليو/ تموز القادم.

وأشار مدير عام الخطوط الجوية السورية إلى أن الرحلات الجوية من السعودية إلى سوريا سوف تسير بموجب الأذونات الممنوحة من قبل الجهات المعنية ومؤسسة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية.

وأضاف بأن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لا تسمح بتجاوز المدة المذكور أو الانتهاء قبل ذلك التاريخ، منوهاً أن الخطوط الجوية السورية سوف تقوم بتسيير ثلاث رحلات كل يوم وسترفع عدد الرحلات إلى أربع رحلات في منتصف المدة المحددة لعودة الحجاج.

وأشار إلى أن الحجاج الذين تم نقلهم ذهاباً سوف تجري عملية إعادة ونقلهم إياباً، لافتاً أنه سوف يتم نقل جميع الحجاج من مطار المدينة المنورة بدلاً من نقلهم عبر مطار جدة، وذلك سيساهم في توفير الوقت والجهد وجعل مسألة نقل الحجاج أكثر سهولة.

كما تحدث “كباس” عن وجود أوزان لأمتعة زائدة للكثير من الحجاج، حيث تجاوز الوزن الزائد الطن، منوهاً أن الحمولة الزائدة تم نقلها إلى سوريا يوم السبت عبر طائرة كبيرة.

وأفاد أنه تم السماح لكل حاج بوزن 30 كيلو غرام مجاناً، مشيراً أنه تم التدقيق على مسألة العفش الزائد بموجب المعايير العالمية الواجب التقيد بها، وذلك لأن لكل طائرة قدرة تحميلية خاصة بها يجب عم تخطيها.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

تجدر الإشارة إلى أن أول دفعة من الحجاج السوريين القادمين من المملكة العربية السعودية قد وصلت إلى مطار دمشق الدولي صباح يوم السبت قادمة من مطار المدينة المنورة.

وبحسب مؤسسة الخطوط الجوية السورية فإن أول رحلة حجاج وصلت إلى سوريا كانت عبر طائرة “إيرباص 320″، حيث كان على متن الطائرة حوالي 156 حاج.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: